مصادر فى «النقل»: إرجاء زيادة تذكرة مترو الأنفاق إلى العام المقبل - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر فى «النقل»: إرجاء زيادة تذكرة مترو الأنفاق إلى العام المقبل

جلال مصطفى السعيد - وزير النقل
جلال مصطفى السعيد - وزير النقل
كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 12:36 ص | آخر تحديث: الأحد 23 أكتوبر 2016 - 12:36 ص
850 ماكينة سيتم تركيبها لربط الخطوط الثلاثة لحساب قيمة التذكرة حسب المسافة وعدد المحطات

 

 

قالت مصادر مطلعة بوزارة النقل إن ملف زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق تم إرجاؤه إلى مطلع العام المقبل، مشيرة إلى أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق قدمت مقترحين لوزارة النقل ضمن الدراسة الخاصة بزيادة سعر التذكرة، وجاء الاقتراح الأول بزيادة سعرها وتوحيده على خطوط المترو الثلاثة، وجاء الثانى بحساب سعر التذكرة وفقا لعدد المحطات التى سيقطعها الراكب خلال رحلته. لتبدأ من جنيه ونصف الجنيه، إلى 3 جنيهات.

وأشارت المصادر لـ«الشروق» إلى أن الشركة ستتسلم العام المقبل 850 ماكينة دخول وخروج جديدة لتركيبها وربط محطات الخطوط الثلاثة للمترو مع بعضها، بحيث يتم حساب قيمة التذكرة حسب المسافة وعدد المحطات، مشددة على أن ماكينات التذاكر الحالية تحول دون تنفيذ الزيادة المنتظرة، بجانب خلو بعض المحطات من ماكينات الدخول والخروج انتظارا لوصول الماكينات الجديدة بعد تعطل الحالية.

أوضحت المصادر أن الوزارة تسعى للحصول على موافقة الجهات المعنية لتطبيق الزيادة، إلا أن الملف بأكمله مازال فى مجلس الوزراء ولم تتم مناقشته حتى الآن، منوهة إلى «وجود مؤشرات بسلبية رفع قيمة التذكرة فى الوقت الحالى، وفقا لاستطلاعات الرأى التى تقوم بها الوزارة والشركة وباقى الجهات المعنية بشكل غير معلن».

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة وشركة المترو ترغبان فى رفع قيمتها لخفض معدلات الخسائر التى تتكبدها الشركة سنويا بسبب الفجوة الكبيرة بين المصروفات والإيرادات، حيث تتجاوز نسبة الخسائر الشهرية للشركة ٢٠ مليون جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك