اليوم.. مصر تستعد لتنفيذ أكبر علم تحت الماء وكسر الرقم القياسي بموسوعة جينيس - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. مصر تستعد لتنفيذ أكبر علم تحت الماء وكسر الرقم القياسي بموسوعة جينيس

أحمد الجمل
نشر في: الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 3:05 م | آخر تحديث: الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 3:05 م

تستعد مصر لتنفيذ أكبر علم لدولة تحت الماء في مدينة شرم الشيخ بقيادة الربان المصري ولاء حافظ ومشاركة مجموعة من الغواصين المصريين لتحقيق رقم عالمى جديد بموسوعة جينيس العالمية حيث يبلغ طول العلم المصرى 1125 متر مربع.

وكانت مصر نجحت في تحقق رقم قياسى جديد بموسوعة جينيس ريكورد العالمية، سبتمبر الماضي، بتصميم أكبر كلمة سلام على ضفاف قناة السويس ، وجاء ذلك تزامناً مع يوم السلام العالمى وذلك بتصميم أحرف أكبر كلمة سلام ( Peace ) ب 551 سترة نجاة فى زمن قياسي 13 دقيقة و 37 ثانية على ضفاف قناة السويس وبالتحديد من مدينة الإسماعيلية، وذلك بعد تجاوزها الشروط التي وضعتها جينيس للأرقام القياسية لتصميم أحرف أكبر كلمة سلام.

وأصبحت الاحتفالية المصرية بيوم السلام العالمى هي الاحتفالية الوحيدة في العالم التي تم تسجيلها بموسوعة الأرقام القياسية.

ورحبت جينيس ريكورد للأرقام القياسية بالطلبات التي دعتها للتواجد أكثر داخل مصر والتي تطالب بتسجيل أرقاما قياسية جديدة خاصة بها ووعدت جينيس للأرقام القياسية بزيادة انتشارها داخل مصر بعد الأداء المشرف الذى قدمه المصريون في تحقيق الرقم القياسي فى تصميم أكبر كلمة سلام Peace ب 551 فى ١٣ دقيقة و٣٧ ثانية سترة نجاة على ضفاف قناة السويس وبالتحديد من مدينة الإسماعيلية.

وكان ولاء حافظ ضابط سابق في القوات الخاصة البحرية، وتقاعد عام ٢٠١٠ بسبب إصابته بانزلاق غضروفي، ثم عمل في هيئة قناة السويس، قبل أن يتعرض لحادث سير عام ٢٠١٦ تسبب في إصابته بشلل رباعي أفقده الحركة تماما، بجانب استئصال المرارة وإحدى الكليتين.

كما أن حافظ كان قائد سرب الغواصين فى نفس الوقت، كما قام بتحقيق رقم 51 ساعة تحت الماء ليسجل بها بموسوعة جينيس ريكورد العالمية ويكسر الرقم الأمريكى المحقق فى ذلك الوقت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك