بالصور.. وزير النقل يتفقد مترو الأنفاق للاطمئنان على تأمين كافة المحطات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وزير النقل يتفقد مترو الأنفاق للاطمئنان على تأمين كافة المحطات

كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: السبت 24 مارس 2018 - 2:07 م | آخر تحديث: السبت 24 مارس 2018 - 2:07 م

أكد وزير النقل هشام عرفات، على قيادات مترو الأنفاق والعاملين به، حسن معاملة الركاب، ومساعدة أفراد تشغيل المحطات لكبار السن ولذوي الاحتياجات الخاصة في الوصول إلى الأرصفة والقطارات.

جاء ذلك خلال جولة الوزير بعدد من محطات خطوط مترو الأنفاق الثلاثة، اليوم السبت، برفقة مساعد الوزير عمرو شعت، ورئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، والعضو المنتدب للتشغيل والصيانة، ورئيس الهيئة القومية للأنفاق، وذلك للاطمئنان على انتظام عمليات التشغيل والصيانة بالمترو، وتأمين كافة المحطات.

واستهل الوزير جولته التفقدية بزيارة غرفتي التحكم المركزي في حركة القطارات والقوى الكهربائية للخطين الأول والثاني بمقر الشركة بميدان رمسيس، حيث التقى الوزير العاملين بغرفتي التحكم المركزي، واطمئن «عرفات» على انتظام حركة القطارات بالخطين الأول والثاني، طبقًا لجداول التشغيل المقررة، حيث يتم تشغيل 48 قطارًا بالخط الأول للقيام بـ 522 رحلة يوميًا، ويبلغ زمن الرحلة للخط الأول 75 دقيقة، كما يتم تشغيل 31 قطارًا بالخط الثاني للقيام بـ 644 رحلة يوميًا، وتبلغ زمن الرحلة للخط الثاني 38 دقيقة.

وشدد «عرفات» على انتظام زمن التقاطر بالخطين، حيث يبلغ أقل زمن تقاطر على مدار اليوم بالخط الأول من 3.30 إلى 4 دقائق، وأقل زمن تقاطر على مدار اليوم بالخط الثاني من 2.45 إلى 3 دقائق.

كما تفقد الوزير غرفة متابعة كاميرات المراقبة الموزعة بالمحطات، وشاهد من خلال شاشات المراقبة الموجودة بالغرفة عدد من المحطات للاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة للركاب، وانتظام التشغيل ونظافة وتأمين المحطات.

واستقل «عرفات» أحد القطارات من محطة الشهداء إلى محطة العتبة، حيث تفقد المحطة واطمئن على انتظام تشغيل المصاعد والسلالم المتحركة ونظافة المحطة، ثم توجه إلى غرفة التحكم المركزي في حركة القطارات بالخط الثالث، والموجودة بالمحطة، واطمأن على انتظام حركة القطارات طبقًا لجداول التشغيل، حيث يتم تشغيل 9 قطارات بالخط الثالث للقيام بـ 530 رحلة يوميا، ويبلغ زمن الرحلة 17:30 دقيقة، وزمن تقاطر على مدار اليوم بالخط الثالث 5 دقائق.

واختتم وزير النقل جولته التفقدية بزيارة ورشة العباسية لصيانة الوحدات المتحركة بالخط الثالث، حيث شاهد تنفيذ عمليات الصيانة طبقًا لبرامج الصيانة المقررة، منوهًا إلى ضرورة انتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو الثلاثة لسرعة إصلاح أي عطل يمكن أن يؤثر على حركة القطارات؛ لضمان انتظام زمن التقاطر، والمرور المستمر لجميع القيادات والمستويات الإشرافية بالشركة على المحطات للتأكد من انتظام التشغيل ومستوى الخدمة المقدمة للركاب، والتعاون والتسيق المستمر مع شرطة النقل لتأمين الركاب ومحطات المترو.

وأشار «عرفات» إلى، أهمية مترو الأنفاق لدوره المهم في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم، لافتًا إلى أن المستهدف أن تستوعب شبكة مترو الأنفاق بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 ملايين راكب يوميًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك