تأجيل محاكمة 19 متهما في قضية خلية المرج الإرهابية الثالثة لجلسة 12 مايو المقبل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة 19 متهما في قضية خلية المرج الإرهابية الثالثة لجلسة 12 مايو المقبل

مصطفى المنشاوي
نشر في: الأحد 24 مارس 2024 - 4:37 م | آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2024 - 4:37 م

قررت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل محاكمة 19 متهما بالانضمام لجماعة إرهابية وتمويل الإرهاب في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية المرج الثالثة"، إلى جلسة 12 مايو للاطلاع.

وكشف أمر الإحالة، أن المتهميين في غضون الفترة من عام 2022، انضموا لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون، والإعتداء على الحريات الشخصية والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تبادل معلومات متعلقة بالإرهاب.

كما ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، بأن زودوا المتهمين من الخامس وحتي الـ 12 بمستندات "تذاكر مصطنعة وقيد عائلي مزور وشهادة ميلاد مزورة على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكد أمر الإحالة أن المتهمين من الـ 14 وحتي الـ 18 ليس من أرباب الوظائف ارتكبوا تزوير أوراق أميرية تفيد إلغاء قيد نجل المتهم الخامس داخل البلاد، وقيد عائلى باسم المتهم الثامن وشهادة ميلاد وقيد فردي للمتهم التاسع، ونسبوها زورا إلى موظفين عموميين.

وجاء بالتحقيقت، أن المتهمين اشتركوا في جرائم التزوير، عن طريق التحريض والاتفاق والمساعدة، ومدوهم بالبيانات المراد اثباتها بالأوراق المصطنعة، تذاكر مزورة، جوازات سفر مزورة ووضعوا فيها صورا وبيانات للمتهمين السابع والثاني عشر ونجل المتهم الخامس ووالد المتهم الحادي عشر مقرونة بأرقام جوازات سفر غير مدرجة وتواريخ سارية على خلاف الحقيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك