حقوق إنسان النواب تزور سجن المرج: هناك اهتمام بالصحة البدنية والنفسية للسجناء - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حقوق إنسان النواب تزور سجن المرج: هناك اهتمام بالصحة البدنية والنفسية للسجناء

أحمد عويس:
نشر في: السبت 24 أبريل 2021 - 3:25 م | آخر تحديث: السبت 24 أبريل 2021 - 3:25 م
أعرب أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن ارتياحهم لما عاينوه من "أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون المصرية"، وذلك في أعقاب زيارة نظمها قطاع حقوق الإنسان ومصلحة السجون، اليوم السبت، لعدد من أعضاء اللجنة وما يزيد على 25 من ممثلي الصحف ووكالات الأنباء العالمية بسجن المرج العمومي.

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، طارق رضوان، إنهم "بمجرد الانتهاء من الزيارة، قد ترسخ لهم انطباعات إيجابية عن الأوضاع داخل سجن المرج العمومي، بما ينفي حملات التشويه الممنهجة ضد الدولة المصرية، وأن الواقع يؤكد زيف الانتقادات التي تتعرض لها مصر".

وأشار رضوان إلى أن الحضور قد أبدوا سعادتهم ببرامج الإعداد والتأهيل لنزلاء السجن، وكذلك الاهتمام بالصحة البدنية والنفسية لهم، والتي تعكس الفلسفة العقابية الحديثة ودورها في إعادة تأهيل المسجونين قبل إعادة انخراطهم في المجتمع عقب انتهاء فترة العقوبة.

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية واجهت خلال الفترة الأخيرة حملات إعلامية ممولة في الإعلام الغربي للنيل من حجم الإنجازات الهائل الذي تحقق خلال السنوات الست الماضية، إلا أن الدولة واصلت الليل بالنهار للمضي قدمًا في طريق الإنجازات.

فيما فسر رضوان حملات التشكيك الممنهجة ضد مصر بنجاحات البلاد الملموسة في مجال القضاء على الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مؤكدا أن هناك إفراج قريب سيتم الإعلان عنه لبعض النزلاء داخل السجون بحكم التواصل مع وزارة الداخلية.

أما عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب نانسي نعيم، فقد أشادت بما رأته في سجن المرج، موضحة أنها اطمأنت بحكم طبيعة عملها خلال جولتها اليوم على تجهيزات مستشفى السجن وتوافر كل أنواع الأدوية بكميات مطمئنة للنزلاء.

وأشارت نعيم إلى أنها قد راجعت بنفسها نوعية الأدوية المستخدمة في المستشفى، مشيدة باهتمام إدارة السجن بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا سواء داخل مطبخ السجن أو في المكتبة أو في كل مرافق السجن.

يشار إلى أن وزارة الداخلية قد نظمت منذ أيام زيارة لسجن برج العرب، شارك فيها قرابة 22 وكالة أجنبية، بالإضافة إلى عدد من الصحف القومية والمواقع الإخبارية الخاصة.

وانتهت الداخلية إلى أن كل الزيارات السابقة التي نظمتها، قد أظهرت مدى الحرص على تطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، على عكس الأكاذيب والشائعات التي تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية، عن أوضاع النزلاء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك