شمال سيناء تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 9:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شمال سيناء تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

أ ش أ
نشر في: الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 6:21 م | آخر تحديث: الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 6:21 م

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اهتمام المحافظة بذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث تم عقد خمس لقاءات معهم خلال الفترة الماضية، لافتا إلى إقامة احتفال لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدرسة الفكرية بالعريش يوم السبت المقبل.

جاء ذلك خلال احتفال محافظة شمال سيناء ، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة ، باليوم العالمي للمعاق، في إطار اهتمام القيادة السياسية والدولة بجميع مؤسساتها بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بهذه الفئة من خلال حزمة من المشروعات في شتى القطاعات.

ومن جانبه، صرح ايهاب حسن عبد الوهاب - مدير عام الشباب والرياضة - بأن حصول المعاقين المشاركين في مسابقة "الحلم المصري" بالإسكندرية حصلوا على ٢٤ ميدالية متنوعة ، من بينها ٣ ميداليات ذهبية ، و٢٠ ميدالية فضية وميدالية برونزية.

وطالب بضرورة إعادة النظر في استراتيجيات المناهج الدراسية بمدارس التربية الخاصة ، وتوفير معلمين متخصصين بتلك المدارس ، وإلحاق الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بالتعليم الجامعي الحكومي ، مع اتخاذ خطوات إيجابية نحو دمج ذوي الإعاقة في المجتمع ، وإدراج لغة الإشارة بالمناهج الدراسية ، مع توفير مترجمي إشارة في المصالح الحكومية ، وتيسير العلاج علي نفقة الدولة للمعاقين.

ودعا إلى تمكين ذوي الإعاقة "اقتصاديا " وذلك من خلال التدريب علي إدارة المشروعات الصغيرة .
ومن جهته ، وجه حسن صالح - مدير نادي المعاقين - التحيه للمعاقين وذويهم علي تحملهم الظروف الصعبة ومواجهة التحدي.

وأكدت ماجدولين كمال ، رئيس مكتب "متحدي الإعاقة " بمديرية الشباب والرياضة ، انه يتم الاحتفال سنويا بمناسبة اليوم العالمي للمعاق ،حيث يتم من خلاله تكريم عدد من ذوي الإعاقة ، في إطار الاهتمام بهم من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتقديرا لجهودهم وتميزهم في مختلف الأنشطة.

وتم علي هامش الاحتفال - الذي أقيم في المدينة الشبابية الدولية بالعريش - تكريم عدد ٤٧ من ذوي الاحتياجات الخاصة الفائزين في "المهرجان الكشفي " ومسابقة "الحلم المصري " بالإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك