عمال المترو يعتصمون فى (الشهداء) - بوابة الشروق
الإثنين 20 سبتمبر 2021 11:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

العمال يطالبون بـ (اتفاق رسمى) بعد انسحابهم من اجتماع النقل والمواصلات فى (الشعب)

عمال المترو يعتصمون فى (الشهداء)

عمال المترو المعتصمون
عمال المترو المعتصمون
ميساء فهمى
نشر في: الأربعاء 25 أبريل 2012 - 10:40 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 أبريل 2012 - 10:40 ص

اعتصم عمال الصيانة والتشغيل والصرافون بمترو الأنفاق، أمس فى محطة الشهداء، وورشة شبرا الخيمة، اعتراضا على ما حدث فى اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب، أمس الأول، فى وجود وفد من العمال ورئيسى مترو الأنفاق والهيئة القومية للسكك الحديدية.

 

وأكد العمال لـ«الشروق» أن بعض أعضاء الوفد الذى شارك فى اجتماع اللجنة «انسحبوا لشعورهم بعدم الجدية فى التفاوض، وإنكار رئيس المترو لأحقية العمال فى مطالبهم رغم اعتراف وزير النقل بها، والوعود بتنفيذها قبل 1 أبريل الجارى، وهو ما لم يتم حتى الآن».

 

وتتمثل مطالب العاملين فى تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 1 لسنة 2006 الخاص بألا يزيد عدد ساعات العمل على 154 ساعة شهريا، واعتبار ما يزيد ساعات إضافية والذى يتوافق مع توصيات منظمة العمل الدولية والتى أقرتها مصر عام 2005، وصرف بدل السكن لجميع الطوائف بما يحقق مبدأ المساوة بين الجميع، وبدل راحة عن يوم السبت، وتفعيل القرار الوزارى رقم 279 والخاص بإنشاء جهاز مستقل لصيانة وتشغيل المترو لإبعاده عن البيروقراطية المتبعة فى الهيئة القومية للسكك الحديدية، وإرجاع عقود المؤقتين إلى جهاز  تشغيل المترو ليتم تثبيتهم على درجات مالية ثابتة لأن الشركة ليس بها درجات وعقدها ينتهى عام 2017.

 

وشدد العمال على أنهم لن يتنازلوا عن مطالبهم ولن يفضوا اعتصامهم إلا بعد إقرار مطالبهم وتوقيع اتفاق رسمى وموثق لتنفيذها بعد استمرار تفاوضهم عليها طوال الأشهر الأربعة الماضية.

 

من جانبه أشار رئيس شركة المترو، على حسنين خلال الاجتماع إلى أنه ليس ضد أى مطالب مشروعة، وأنه سيقوم برفع مطالب العاملين لوزير النقل للبت فيها. متعهدا بصرف مبلغ مائة جنيه للسائقين و50 جنيها لمعاونى التشغيل كبدل تشغيل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك