وزير الخارجية السعودي يزور باكستان الأسبوع الحالي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية السعودي يزور باكستان الأسبوع الحالي

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله
د ب أ
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 3:37 م | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 3:37 م

يقوم وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود بزيارة إلى باكستان، خلال الأسبوع الحالي تستمر يومين يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين في إسلام آباد.

وقال مصدر باكستاني في العاصمة الرياض لوكالة الأنباء الألمانية "د. ب.أ"، إن الوزير السعودي سيعقد اجتماعات مع كل من رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان ووزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي وقائد الجيش الباكستاني لبحث " تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات وبينها المجالين العسكري والنفطي".

ووفق المصدر، يستعرض بن فرحان خلال الزيارة تطورات الحرب في اليمن في ضوء رفض جماعة الحوثي التجاوب مع مبادرات السلام الأممية والإقليمية نتيجة استمرار الدعم الإيراني على الصعيدين العسكري والمادي للحوثيين وكذلك قضية محادثات الملف النووي الإيراني.

وكشف المصدر، عن أن وزير الخارجية الباكستاني سيطلع نظيره السعودي على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بالأزمة بين إسلام آباد ونيودلهي حول إقليم كشمير والموقف الباكستاني من جهود إحلال السلام في أفغانستان وانعكاسات قرار واشنطن سحب قواتها من هناك.

وتأتي زيارة وزير الخارجية السعودي إلى باكستان بعد حوالي شهرين من اللقاء الذي جمعه مع نظيره الباكستاني شاه محمود قريشي على هامش الاجتماع الطارئ لمناقشة تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة الذي عقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أكد في التاسع مايو الماضي أن المملكة ستعمل على تشجيع خفض التوتر بين باكستان والهند.

وأشاد بدور باكستان الحاسم في عملية السلام الأفغانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك