بالفيديو.. وزير التعليم: زرت 9 محافظات لتفقد استعداداتها للعام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 7:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. وزير التعليم: زرت 9 محافظات لتفقد استعداداتها للعام الدراسي الجديد

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 4:36 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 4:36 م
قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إنه زار 9 محافظات، خلال الفترة الماضية، للوقوف على استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، وهي: «البحيرة، المنوفية، القليوبية، البحر الأحمر، بني سويف، الجيزة، الغربية، السويس وبورسعيد».

وأضاف الشربيني في تصريحات لبرنامج «عين على البرلمان»، المذاع على قناة «الحياة 2»، اليوم الأحد، أن الاستعدادات للعام الدراسي تسير بشكل جيد ومنتظم، مؤكدًا على طباعة 90% من الكتب الدراسية وتوفيرها للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه تم إعادة توزيع المعلمين لسد العجز في بعض المناطق، قائلا: "تم تحميل الكتب الدراسية على موقع الوزارة للاطلاع عليها وتنزيلها، وخلال أسبوعين سنضع على الموقع المناهج التي تم تحويلها إلى النظام التفاعلي، التي تمثل 80% من حجم المناهج الدراسية المتعلقة بالصف السادس الابتدائي والثالث الإعدادي والثانوي".

وأكد وزير التربية والتعليم أن تسجيل الغياب بجميع المراحل سيتم بشكل إلكتروني وبصفة يومية، موجهًا حديثه لأولياء الأمور: «إذا كنت مُصرًا على عدم ذهاب ابنك إلى المدرسة، فالأفضل أن تحوله إلى نظام المنازل، وإلا سنحوله إحنا إذا غاب لأكثر من النسبة المقررة.. وماتجيش تتظاهر وتصرخ وتشتكي بعد كدة».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك