دفاع طبيب اسجد للكلب يرفض المرافعة ويطلب كشف هوية ناشر الفيديو - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


دفاع طبيب اسجد للكلب يرفض المرافعة ويطلب كشف هوية ناشر الفيديو

علي عزوز وشيماء عمار
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 2:18 م | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 2:18 م

رفض المحامي هشام حمودة دفاع الطبيب عمرو خيري، الترافع أمام المحكمة الاقتصادية، في قضية إهانة الممرض المعروفة بواقعة "اسجد للكلب"، لعدم استجابة المحكمة للطلبات التي تقدم بها.

وطلب المحامي الاستعانة بتحريات رجال المباحث عن الواقعة لمعرفة من نشر مقطع فيديو الواقعة.

وأضاف حمودة في تصريحات لـ"الشروق"، أنه طلب من هيئة المحكمة الاستجابة لقرارات النيابة الصادرة بتاريخ ١٠ و١١ و١٤ من شهر سبتمبر بشأن من نشر الفيديو لأن القضية تندرج تحت جرائم النشر، متابعًا: "لازم نعرف من قام بنشر الفيديو هل الطبيب أم لا".

وذكر حمودة أنه يجب تحديد المسؤول عن نشر الفيديو المتداول، وعما إذا كان تم اختراق حساب الطبيب أم لا وتلقى عدد من التهديدات والابتزار، مشيرًا إلى ترافع دفاع المتهمين الثاني والثالث، وإذ لم تستجيب المحكمة لدفاع في تحقيق الدعوى سينسحب من القضية.

وكان المستشار النائب العام، أحال ثلاثة متهمين محبوسين؛ طبيبين وموظف بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه؛ إذ أمروه بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه.

كما وجهت النيابة للمتهمين اتهامات بالاعتداء على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاك حرمة حياة المجني عليه الخاصة، فضلا عن اتهامهم بنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرًا لواقعة التنمر، ما انتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، واستخدام حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وأشارت النيابة إلى أنها أقامت الدليلَ قِبَل المتهمين مما ثبت من مشاهدة مقطع تصوير واقعة التنمر وإقرار المتهمين به وبصحة ظهورهم فيه، وما ثبت من شهادة المجني عليه وشاهديْن آخريْن، وما تتضمنه إقرارات المتهمين في التحقيقات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك