مصدر أمني: الإرهابيون دخلوا من غزة.. ولا نستبعد تورط حماس - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 6:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

مصدر أمني: الإرهابيون دخلوا من غزة.. ولا نستبعد تورط حماس

عماد الدين حسين
نشر في: السبت 25 أكتوبر 2014 - 6:55 م | آخر تحديث: السبت 25 أكتوبر 2014 - 8:14 م

المنفذون لم يتركوا أثرا وعلى أعلى درجة من الاحتراف..وندرس إنشاء المنطقة العازلة

كشف مصدر أمني للشروق عن تفاصيل جديدة بشأن العملية الإرهابية التي استهدفت جنود الجيش على حاجز كرم المقاديس ظهر يوم الجمعة الماضي.

وقال المصدر شديد الاطلاع إنه بات من شبه المؤكد أن المهاجمين دخلوا الأراضي المصرية من قطاع غزة عبر الأنفاق وعادوا إلى نفس المكان عقب تنفيذ العملية، ولم يتم ضبط أي منهم ولم يتركوا اثرا، وكأنهم تبخروا.

وأكد المصدر أن طريقة تنفيذ العملية تؤكد أنهم ليسوا هواة بل على درجة عالية من الاحتراف، ودليل ذلك الدقة المتناهية لاستخدام قذائف الهاون وبقية الاسلحة ودرجة إصابتها المباشرة للمعدات والآليات، وكأنهم تابعون لجيش أو تدربوا عليها داخل جيش أو في معركة اومنظمة محترفة.

ولم يؤكد المصدر أن المنفذين تابعين لحركة حماس، لكنه لم يستبعد أيضا وجود صلة بينهم وبين الحركة حتى لو كانت لوجستية بحكم أن الحركة مسؤولة عن السيطرة على كامل القطاع.

وأكد المصدر أن الحكومة المصرية توصلت إلى قناعة رئيسية خلاصتها أنه مهما دمرت من أنفاق فإن الإرهابيين والمهربين والمستفيدين من هذه الأنفاق يقومون ببنائها فورا، خصوصا أن النفق يخرج واحدا من غزة ويتحول إلى ثلاثة أو حتى عشرة في الأراضي المصرية بطريقة اخطبوطية عبر البيوت وأحيانا المساجد، وبالتالي لا بد من البحث عن حل نهائي لهذه المشكلة.

ولم يستبعد المصدر أيضا أن تبادر الحكومة المصرية إلى إنشاء المنطقة العازلة بين مصر وفلسطين المحتلة بعد أن جربت كل الحلول الأخرى.

وأكد المصدر للشروق أن الجيش يخوض فعلا معركة لتحرير سيناء مرة أخرى منذ 30 يونيو الماضي من عناصر إرهابية قامت باستيطانها طوال السنوات الماضية.

واستهجن المصدر قيام بعض المظاهرات في الجيزة والقاهرة مساء يوم الجمعة الماضي التي أبدت ابتهاجا بالعملية الإرهابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك