الثلاثاء المقبل.. الكاتب حسام علوان في ضيافة «صالون الجزويت» - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 6:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

الثلاثاء المقبل.. الكاتب حسام علوان في ضيافة «صالون الجزويت»

حسام علوان
حسام علوان
أسماء سعد
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 5:50 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 5:50 م
يستضيف صالون الجزويت الثقافي لشهر نوفمبر، المنتج السينمائي والكاتب حسام علوان، في لقاء مفتوح مع جمهور الصالون الذي يقدمه الكاتب هشام أصلان، وذلك في السابعة مساء الثلاثاء المقبل في مقر جمعية النهضة العلمية والثقافية «جزويت القاهرة».

حسام علوان من الأسماء المؤثرة في مجال السينما، حيث شارك في إنتاج عدد من الأفلام المهمة والحائزة على جوائز معروفة، مثل "ستموت في العشرين" و"علي معزة وإبراهيم" و"زهرة الصبار" والفيلم القصير "حار جاف صيفًا"، وغيرها، كما أن لحسام علوان كتاب نثري جميل هو "شنطة سفر وحيدة" الصادر عن دار الكرمة، وفيه يحكي بالعامية حكايات مفعمة بالجمال الإنساني من قلب مراحل حياتية غالبها صعوبة العيش والحركة: "عن رغبتنا إننا نكمل، وعن المشي كرحلة للداخل، عن الرغبة إننا نبدأ من جديد لمّا الدنيا تقفل في وشنا، ومايبقاش قدامنا غير طريق البدايات".

ويهوى حسام علوان جمع التحف والأنتيكات، لكنه استطاع من هذه الهواية نسج حكايات ممتلئة بالمتعة والمعلومات والثقافة النوعية يشارك بها أصدقائه ومتابعيه، وكيف تتوفر لشخص واحد كل هذه التجارب والاحتكاكات؟ كل تلك المدن البعيدة والقريبة. هذه المصادفات الكثيرة، والتقاطعات مع عدد مهول من أشخاص يتركون شيئا منهم في نفسك أينما ذهبت، ويمنحونك حكاية. تساؤلات وحكايات نستمتع بمناقشتها في صالون الجزويت.

يشار إلى أن جمعية النهضة العلمية والثقافية" جزويت القاهرة" تأسست عام 1998 على أيد نخبة من المثقفين وبعض من الآباء اليسوعيين في حي الفجالة رمسيس، وتعمل الجمعية في الثقافة والفنون، وتضم مجموعة مدارس مثل السينما والمسرح الاجتماعي و الرسوم المتحركة ومدرسة للعلوم الانسانية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك