الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تنفي علاقتها بتوقف مسلسل «سيف الله» - بوابة الشروق
الخميس 9 أبريل 2020 6:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تنفي علاقتها بتوقف مسلسل «سيف الله»


نشر فى : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 5:36 م | آخر تحديث : الأربعاء 26 فبراير 2020 - 5:36 م

الهيئة: قدمنا كل التسهيلات لفريق العمل ونرجو من الجميع تحري الدقة
أصدرت الهئية الملكية الاردنية للأفلام بيانا صحفيا أمس الثلاثاء، نفت فيه صلتها بتوقف تصوير مسلسل "سيف الله" بطولة عمرو يوسف، الذي كان مفترضا عرضه في الموسم الرمضاني المقبل، والذي تدور أحداثه حول الصحابي خالد بن الوليد، والمأخوذ قصته عن كتاب "عبقرية خالد" للكاتب والمفكر الراحل عباس محمود العقاد.

وجاء نص البيان كالتالي:

"في الأيام القليلة الماضية، تداولت مواقع إخبارية عربية أنباء حول توقف تصوير المسلسل المصري "سيف الله خالد بن الوليد"، للمخرج رؤوف عبد العزيز، الذي كان من المقرر تصويره جزئيا في الأردن. وحسب ما أشارت إليه تلك المواقع، لم يتم استكمال باقي التصوير "بسبب تأخر الحصول على عدد من تصاريح التصوير في الأردن"، مما يستوجب بالتالي توضيح موقف الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بهذا الشأن.

وتابع البيان: "الهيئة الملكية الأردنية للأفلام مؤسسة عامة مستقلة ماليا واداريا، يقع ضمن مهامها تسهيل عملية التصوير للإنتاجات السينمائية والتلفزيونية المحلية والعربية والأجنبية في الأردن، والتدريب على صناعة الأفلام وتنظيم عروض أفلام مجانية في كافة أنحاء المملكة.

وأضاف البيان: "من المعلوم أنه من مهام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تقديم خدمات انتاج شاملة من ضمنها المساعدة في الحصول على التصاريح الضرورية للتصوير، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة والرسمية والأمنية في البلد، إضافة إلى خدمات أخرى تشمل المساعدة في استطلاع المواقع المناسبة للتصوير وتوفير معلومات مفصلة عنها واختيار وتوظيف طاقم محلي وغيرها، وضمن نطاق عملها وواجبها، دعمت الهيئة طاقم عمل مسلسل "سيف الله خالد بن الوليد بتوفير كل ما يلزم من تصاريح للتصوير في مواقع مختلفة في المملكة (عمان، وادي رم، القلعة الفرنسية، سد الملك طلال، السلط)".
ولقد تم إصدار التصاريح وفقا للجدول الزمني المطلوب من تاريخ تقديم طلب التصوير. علاوة على ذلك، ساعدت الهيئة في تسهيل إجراءات إدخال المعدات التقنية الى البلد، وكانت قد قدمت أيضا الدعم في مرحلة التحضير للمسلسل باستقصاء المواقع المناسبة للتصوير".

و جاء في البيان: "بالفعل، تم تصوير مشاهد من المسلسل التاريخي في منطقة وادي رم وفي القلعة الفرنسية في شهر يناير الماضي، ولكن لم يستكمل طاقم العمل المصري التصوير في باقي المواقع التي تم طلبها.

وأكدت الهيئة في بيانها، أن ما تم تداوله من أنباء حول إيقاف تصوير"سيف الله" نظرا لتأخر الحصول على تصاريح التصوير هو عار عن الصحة، وهو ما استوجب التوضيح حرصا من الهيئة على أنّ هذه المعلومات غير دقيقة وتتنافى مع جهود الهيئة ومساعيها المستمرة في التشجيع على التصوير في الأردن واستقطاب الانتاجات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك