«إلكتروستار» تتفاوض على عقود تصدير فى الأسواق الإفريقية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إلكتروستار» تتفاوض على عقود تصدير فى الأسواق الإفريقية

كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 26 مايو 2019 - 5:19 ص | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2019 - 5:19 ص

تتفاوض شركة الكتروستار لصناعة الاجهزة المنزلية على إبرام عقود تصدير جديدة خلال الفترة المقبلة داخل الاسواق الأفريقية، بعد أن وقعت عدد من العقود التصديرية فى السوق العربى، تبعا لتصريحات خالد المنوفى العضو المنتدب للشركة.
أضاف المنوفى أن شركته تخطط لزيادة معدلات نموها بنحو 20% العام الجارى 2019 بدعم من المنتجات الجديدة التى طرحتها الشركة، والتوسعات الكبيرة التى قامت بها الكتروستار العام الماضى.
وحسب تصريحات المنوفى، من المتوقع أن تتأثر الشركة كغيرها بأسعار الطاقة الجديدة، لكن لا يمكن تحديد نسبة التأثر أو الزيادة التى ستطرأ على منتجات الشركة الا بعد اعلان الحكومة عن الاسعار الجديدة.
ولفت المنوفى إلى أن الشركة مستمرة فى توسعها داخل السوق المصرية باعتباره من اكثر الاسواق الجاذبة والتى تشهد استقرارا كبيرا، وحوافز لم يسبق لها مثيل، لاسيما بعد اقرار الحكومة لقانون الاستثمار الجديد.
وتوقع المنوفى أن تسهم التوسعات التى قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية، فى زيادة معدلات النمو والبيع بشكل كبير خلال العام الجارى، لدينا رغبة كبيرة فى زيادة الحصة السوقية للشركة بالسوق المحلية.
وأوضح المنوفى ان الشركة تخطط لزيادة منافذ البيع والتسويق، كما انها تسعى لفتح المزيد من الاسواق الجديدة وهو ما سيعمل على زيادة ربحية الشركة بشكل ملحوظ.
الجدير بالذكر ان الكتروستار افتتحت العام الماضى مصنعا جديدا لها بالتعاون مع شركة هاير العالمية باستثمارات تخطت حاجز الـ 250 مليون جنيه، على مساحة 34 الف متر بالمنطقة الصناعية الأولى بمدينة السادس من اكتوبر، إضافة إلى تدشين خط جديد لانتاج شاشات التلفزيون بجانب المصنع الجديد، حيث ينتج المصنع الأول الثلاجات والديب فريزر، أما المصنع الآخر متخصص فى إنتاج التلفزيونات وأجهزة الـ سى دى.
ويبلغ حجم سوق الاجهزة المنزلية فى مصر نحو 35 مليار جنيه، ومن المتوقع أن يبلغ حجمه بحلول 2020 إلى 55 مليار جنيه، ويعتبر القطاع من اهم القطاعات التى تواجه ركودا كبيرا فى الوقت الحالى بسبب ارتفاع جميع اسعار منتجاته بعد قرار البنك المركزى تحرير سعر الصرف، لكنه فى نفس الوقت يتمتع بفرص تصديرية كبيرة بالاسواق الخارجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك