حبس 6 متهمين خطفوا شخصين وطلبوا فدية 4 ملايين جنيه في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأربعاء 15 يوليه 2020 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

حبس 6 متهمين خطفوا شخصين وطلبوا فدية 4 ملايين جنيه في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: الخميس 28 مايو 2020 - 11:52 م | آخر تحديث: الخميس 28 مايو 2020 - 11:52 م

قرر المستشار محمد قاسم، وكيل نيابة الدخيلة، غربي الإسكندرية، اليوم الخميس، حبس 6 أشخاص، بينهم سيدتان، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم باختطاف شخصين، ومساومة أسرتهما على دفع مبلغ 4 ملايين جنيه، مقابل إطلاق سراحهما.

وطلبت النيابة تحت إشراف المستشار مصطفى حلمي، محامي عام نيابات الدخيلة غربي الإسكندرية، سرعة إفادتها بتحريات المباحث حول ملابسات الواقعة، وتكثيف الجهود لضبط شريكهم السابع "هارب".

وكان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي عبد الرازق غنيم، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول الرمل، يفيد بإبلاغه من مالك مصنع طوب، مقيم في نطاق دائرة مركز شرطة كفر الزيات، محافظة الغربية، بغياب، (ابنه - 23 عامًا)، و(ابن شقيقه)، مزارع.

وجاءت التحقيقات الأولية أن المجني عليهما توجها للإسكندرية، مستقلين سيارة ملاكي لتوصيل إحدى قريباتهما لمسكنها الكائن في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية، وقيامهما عقب ذلك بالتوجه لمنطقة الكيلو 21، لتحصيل مبلغ مالي من أحد المقاولين "بينه وبين المُبلغ معاملات تجارية"، وعدم تجاوبهما هاتفيًا معه، ثم تلقى اتصال من هاتف ابنه، طلب خلاله المتصل مبلغ 4 ملايين جنيه، كفدية لإطلاق سراحهما.

وبتشكيل فريق بحث جنائي، تحت إشراف اللواء شريف رؤوف، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أسفرت جهوده عن أن مرتكبى الواقعة 6 أشخاص، عاطلين، "لأحدهم معلومات مسجلة"، وربتى منزل، وجميعهم مقيمون في محافظة الإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم عدا أحدهم، عاطل، وبحوزة 2 منهم سلاحين أبيض "مطواة"، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع المتهم الهارب، وقررت إحدى ربتى المنزل بارتباطها بعلاقة صداقة مع المتهم الهارب الذي طلب منها استدراج المجني عليهما عن طريق "فيسبوك" لعلمه بثراء والدي المجني عليهما، حيث تربطهما صلة قرابة.

وبتاريخ الواقعة تقابلت المتهمة مع المجني عليهما في نطاق دائرة قسم الدخيلة، وقام الهارب باستئجار سيارة ملاكي، وأوهموا المجني عليهما أنها تابعة لشركة لنقل الركاب، ثم توجهوا سوياً لفيلا كائنة في منطقة البيطاش "مستأجرة"، وحال وصولهم قاموا باحتجازهما، بالاشتراك مع باقى المتهمين وتهديدهما بالسلاح الأبيض المضبوط، ثم قام المتهم الهارب بالاتصال بوالد المجني عليه الأول وطلب منه مبلغ الفدية.

وعقب ذلك، قام بالتخلص من السيارة التي كانت يستقلها المجني عليهما على الطريق الزراعي، وعقب تيقنهم بعدم قيام والدي المجني عليهما بدفع مبلغ الفدية وفشل مخططهم، تم إطلاق سراح المجني عليهما في نطاق دائرة قسم شرطة الدخيلة، مُستخدمين سيارة ملاكي، ملك أحد المتهمين، وفروا هاربين.

وبإرشاد المتهمين، تم ضبط السيارتين المستخدمتان في ارتكاب الواقعة، فضلاً عن سيارة ملاكي أخرى، كان يستقلها المجني عليهما على الطريق الزراعي، في نطاق دائرة مركز شرطة كفر الزيات، محافظة الغربية، كما تم ضبط الهاتفين المحمولين الخاصين بالمجني عليهما.

تحرر محضر بالواقعة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب، وتباشر النيابة العامة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك