أمسية بمعهد «جوته» لعرض أفلام مدرسة الرسوم المتحركة - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 12:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمسية بمعهد «جوته» لعرض أفلام مدرسة الرسوم المتحركة

مدرسة الرسوم المتحركة بمعهد جوته
مدرسة الرسوم المتحركة بمعهد جوته

نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 2:07 م | آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 2:07 م

عقد المركز الثقافي الألماني (معهد جوته)، أمس الأحد، أمسية لعرض إنتاج مدرسة الرسوم المتحركة بجزويت القاهرة على مدار عام 2016، حيث تم عرض عرض أفلام مشاريع تخرج الدفعة الأولى، ونتاج ورشة عمل فريق مدرسة الرسوم المتحركة مع مشروع ميني ميونخ بألمانيا، التي استمرت لمدة ثلاثة أسابيع.

وبدأ مشروع ميني ميونخ عام 1986 وهو مشروع مصغر لمدينة مخصصة للأطفال يتم تقسم المدينة إلى سينما ومسرح ومركز لأصحاب الحرف وبنك وإدارة المدينة.

ويهدف المشروع إلى اكتشاف المواهب لدى الأطفال في الدراسة والعمل، وأمام ذلك يتقاضون رواتب رمزية ينفقونها داخل مدينتهم الصغيرة لشراء الغذاء واستخدام المواصلات ويدعو المشروع إلى الاستقلالية وإلى تعليم الطفل مبادئ التفرد والإيمان بالذات والحرية، ويعمل المشروع على دمج أطفال من جنسيات وخلفيات ثقافية مختلفة للتعايش سويا فى مدينة واحدة، ولأول مرة هذا العام يتم التعاون مع مدرسة الرسوم المتحركة جزويت القاهرة في إنشاء ستديو الرسوم المتحركة للأطفال.

يذكر أن، جمعية النهضة العلمية والثقافية (جزويت القاهرة) تأسست عام 1998 بمبادرة من الأباء ‏والأخوة اليسوعيين «الجزويت» وعدد من المصريين المهتمين بالقضايا الفنية والثقافية، ‏النهضة تعمل مع الكبار والشباب والأطفال لتوفر مساحة للإبداع والابتكار والنظرة النقدية، من خلال العمل الجماعي التطوعي الابتكاري الحر.‏



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك