الشوربجي: ترشيد الإنفاق لن يمس حقوق العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية - بوابة الشروق
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 1:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

الشوربجي: ترشيد الإنفاق لن يمس حقوق العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية

عبد الصادق الشوربجي
عبد الصادق الشوربجي
أ ش أ
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 5:33 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 5:33 م
اختتم رئيس الهيئة الوطنية للصحافة عبدالصادق الشوربجي أمس الأربعاء، زياراته إلى المؤسسات الصحفية القومية التي استمرت على مدار أسبوعين، لحضور أولى اجتماعات مجالس ادارات المؤسسات فور تشكيلها، في إطار تقليد جديد وضعته الهيئة تأكيداً على دعمها الكامل والمستمر للمؤسسات في تنفيذ خطوات الإصلاح الجادة.

ونقل بيان أصدرته الهيئة اليوم الخميس، تأكيد الشوربجي -خلال اجتماعات مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية- أهمية تعظيم قيمة العمل والتكاتف ونبذ الخلافات للنهوض بالمؤسسات الصحفية القومية، وإشارته إلى عدم امتلاك رفاهية الوقت وأنه لا خيار ولا سبيل سوى النجاح.

وقال الشوربجي -في البيان- إن اختيار رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير وما أعقبه من تشكيل مجالس الإدارات جاء كخطوة أولى لاستكمال الشكل الإداري الصحيح لبدء تنفيذ خطوات الإصلاح الجادة وفي كافة قطاعات المؤسسات، وسيليها قريباً تشكيل الجمعيات العمومية لتفعيل دورها في الرقابة والمحاسبة.

وأضاف أنه اتساقاً مع نصوص القانون 179 لسنة 2018 الخاص بالهيئة الوطنية للصحافة، سيتم تطبيق مبدأ المحاسبة والمسائلة وتقييم أداء رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير كل ثلاثة شهور، لقياس حجم الانجازات التي تم تحقيقها، ووضع المؤسسات على الطريق الصحيح في عملية الإصلاح.

وشدد على ضرورة بدء المؤسسات ومجالس الإدارات في وضع خطط واقعية لاستغلال الأصول المملوكة لها لتعظيم مواردها المالية، والعمل على زيادة الإيرادات وترشيد أوجه الإنفاق دون المساس بحقوق العاملين.

شارك في الاجتماعات الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة ومروة السيسي الأمين العام والدكتورة فاطمة سيد أحمد ووليد عبد العزيز عضوا الهيئة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك