اتحاد طلاب «سياسة واقتصاد» يتحدى «الشيحي» ويدعو لإجراء انتخابات الاتحاد بالكلية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد طلاب «سياسة واقتصاد» يتحدى «الشيحي» ويدعو لإجراء انتخابات الاتحاد بالكلية

اشرف الشيحي - ارشيفية
اشرف الشيحي - ارشيفية
كتبت - وفاء فايز
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 2:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 2:13 م
تسود حالة من الغموض حول مصير انتخابات الاتحادات الطلابية لهذا العام الدراسي، وذلك بعد تصريحات وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، بتأجيل إجراء الانتخابات لحين تعديل لائحة 2013 الصادرة في عهد رئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل، وتشكيل لجان عليا لاستقبال مقترحات الطلاب حول اللائحة، الأمر الذي أثار غضب الحركات الطلابية مستنكرين ما وصفوه بـ«مماطلة» الوزارة في إعلان الجداول الزمنية لإجراء الانتخابات حتى الآن، ما يعنى تعطيل إجرائها هذا العام.

وفي خطوة تصعيدية مفاجئة، أعلن اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن إقامة انتخابات اتحاد الكلية، ودعوة الطلاب للمشاركة بالتصويت لممثليهم الجدد أو بالترشح في اللجان المختلفة لكل فرقة، على أن يتم ذلك بالاتفاق مع إدارة الكلية على الشكل المناسب لهذه الإجراءات تحت آلية محددة.

وقال اتحاد الكلية في بيان رسمي له بعنوان «لسه الطالب هو الحل»، إنه يرفض تأجيل الانتخابات الطلابية، وأن إجراء الانتخابات بصفة مستمرة وثابتة لا يتعارض مع المسار القانوني، وإنما يحفظ للمجتمع الطلابي استمراريته في التعبير عن الطلاب.

وفي سياق متصل، انتابت حالة من الغضب ممثلي الحركات الطلابية، بسبب قرب انتهاء الفصل الدراسي الأول، وعدم الإعلان حتى الآن عن الجدول الزمني لمواعيد الانتخابات الطلابية، بالإضافة إلى عدم استقبال أي مقترحات تخص اللائحة من الطلاب، أو عقد لقاءات مع أعضاء اللجان التي أعلن الوزير عن تشكيلها لتعديل اللائحة.

وقال نائب رئيس اتحاد طلاب مصر «المنحل» عمرو الحلو، إن تصريحات وزير التعليم العالي، بتأجيل إجراء الانتخابات لحين تعديل اللائحة الطلابية، ما هي إلا خطوة لتعطيلها والالتفاف على إرادة الطلاب.

وأشار أحد طلاب حزب الدستور إلى أنه سيتم رفع دعوى قضائية ضد وزير التعليم العالي حال تأجيل الانتخابات هذا العام، مضيفا أنه سيتم توكيل المحامي خالد علي لرفع الدعوى القضائية.

وأشاد أحد طلاب الحزب المصري الديمقراطي بجامعة القاهرة، والذي فضل عدم ذكر اسمه، بما دعا إليه اتحاد طلاب سياسة واقتصاد القاهرة، بانتخاب ممثلين للاتحاد وإجراء الانتخابات ودعوة زملائهم إلى التصويت، مقترحا تطبيق هذه التجربة بجميع الكليات لانتخاب الاتحادات واختيار ممثليهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك