رئيس العربية للتصنيع: تقديم منتجات بأعلى مستوى من الجودة والتكنولوجيا ضمن إيديكس 2021 - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 يناير 2022 3:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


رئيس العربية للتصنيع: تقديم منتجات بأعلى مستوى من الجودة والتكنولوجيا ضمن إيديكس 2021

هديل هلال
نشر في: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 8:30 م | آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 8:30 م
قال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة تقدم العديد من المنتجات بمعرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية «إيديكس 2021»، لافتًا إلى أن المعرض في نسخته الثانية مختلف تمامًا عن النسخة الأولى.

وأضاف التراس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الاثنين، أن تفكير الرئيس عبدالفتاح السيسي في إنشاء مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة سمح بإمكانيات تنفيذ المعارض في مختلف المجالات على مدار العام.

وأشار إلى أن جهات الهيئة العربية للتصنيع تفتخر وتعتز بتقديم منتجات جديدة تضاهي المنتجات العالمية وبأعلى مستوى من الجودة والتكنولوجيا، مستشهدًا بعرض «نوووت» أول طائرة مصرية بدون طيار في «إيديكس 2021» اليوم.

ونوه رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى أن نقل التكنولوجيا في الطائرات الموجهة بدون طيار أمر محظور، مؤكدًا أن الشباب والكوادر الفنية للهيئة استطاعت التعاون مع المصانع والجهات البحثية في القوات المسلحة وتخرج المنتج المعروض بـ«إيديكس 2021».

وذكر أن الهيئة لم تستعرض كل منتجاتها بـ«إيديكس 2021»، موضحًا أن عرض الطائرة بدون طيار يرجع إلى اتجاه العالم نحو وسائل النقل ذاتية القيادة، إضافة إلى أن استخدامها يؤمن أغلى شيء في القوات الجوية وهو الطيار.

وحذر من أن الجانب المعادي والجماعات الإرهابية تستخدم الطائرات الموجهة في عمليات الإرهاب، مضيفًا: «التهديد المباشر موجود وسهل استخدامه، وآخر حادث تهديد كان في العراق خلال محاولة اغتيال رئيس مجلس الوزراء العراقي، ونمتلك قدرات إنتاج الطائرة ونظم المجابهة لها».

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أجنحة معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية «إيديكس 2021»، في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

واستهل الرئيس السيسي، جولته التفقدية بالمعرض، بزيارة جناح مصر حيث استمع إلى شرح عن محتويات الجناح.

ورافق الرئيس خلال الجولة، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك