مذكرة وفدية تطالب بمد عام «البدوي» وعودة بدراوي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مذكرة وفدية تطالب بمد عام «البدوي» وعودة بدراوي

كتبت - رانيا ربيع:
نشر في: الثلاثاء 30 يناير 2018 - 6:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يناير 2018 - 6:51 م

أعدت قيادات فى حزب الوفد، مذكرة يجرى جمع التوقيعات عليها، للتقدم بمقترح يشمل إدراج بند لمد فترة الرئيس الحالى للحزب السيد البدوى، عاما آخرا من تاريخ انتهاء ولايته الحالية فى أبريل المقبل.
وقالت المذكرة التى اطلعت «الشروق» عليها، إنه وفقا لنص البند الرابع من المادة 17 باختصاصات الهيئة الوفدية، والذى ينص على بحث ومناقشة ما يعرض عليها من اقتراحات لإدراجها بجدول الأعمال، يقدم الاقتراح كتابة إلى رئيس الحزب من 50 عضوا منهم على الأقل وقبل تاريخ انعقاد الهيئة الوفدية بعشرة أيام الأقل.

وطالبت المذكرة بالنظر فى ملف الصلح الشامل بما يحقق الصالح العام الوفدى، وتقليل الاحتقان وفقا لما تضعه الهيئة العليا من رؤية شاملة تضمن المصالحة.

وفى هذا السياق، أوضح مصدر مطلع لـ«الشروق»، أن ملف الصلح يتضمن عودة كل من فصلوا من جبهة أباظة وعلى رأسهم فؤاد بدراوى ومحمود على.

كما طالبت المذكرة، بإتاحة الفرصة بتنفيذ رئيس الحزب السيد البدوى تعهده بتحصيل مبلغ الـ18 مليون جنيها، وتنفيذ الأطروحات الاقتصادية لتنمية موارد الحزب التى أعلن عنها مؤخرا، مع إعادة التزامه باستكمال تشكيلات الحزب بطريق الانتخاب، وإعادة النظر فى ملف تعديل اللائحة بشكل أكثر مرونة.

وأوضحت أن هذه المطالب تأتى لصالح الوفد والوطن، ولاسيما وأن الانتخابات الداخلية للحزب تتزامن مع الانتخابات الرئاسية، ما يفقد الحزب تركيزه فى دعم الرئيس السيسى، فضلا عن اقتراب موعد الانتخابات المحليات والتى تستوجب تركيز ومجهود وعمل شاق من الحزب.

كما طالبت المذكرة بعودة تزامن انتخابات رئاسة الحزب مع الهيئة العليا، والذى اختل بالتعديل الذى أقرته الهيئة الوفدية فى عام 2010.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك