فيديو.. الإسكان: تثبيت أسعار الوحدات السكنية في 17 مدينة جديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. الإسكان: تثبيت أسعار الوحدات السكنية في 17 مدينة جديدة

هدى أمين
نشر فى : الإثنين 30 مارس 2020 - 11:56 ص | آخر تحديث : الإثنين 30 مارس 2020 - 11:56 ص

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، إنه تم تثبيت أسعار الوحدات السكنية، في 17 مدينة جديدة، حتى نهاية العام، وذلك يأتي تيسيرًا على المواطنين، وفي إطار حرص الوزارة على ألا تكون هناك زيادات في الأسعار بالسوق.

وأضاف عباس، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، صباح اليوم الاثنين، أن هذا التثبيت تم إقراره، حتى دون رفع الأسعار بالزيادة الطبيعية السنوية.

وعلى صعيد آخر، علق معاون وزير الإسكان على قرار تغيير النشاط من زراعي إلى عمراني سكني فقط، في مناطق تم إضافتها إلى منطقة الشيخ زايد، قائلًا: «هذه المناطق كانت من المفترض أن تكون أراض زراعية ولكنها غير صالحة للزراعة، ودخلت ضمن كردون مدينة الشيخ زايد».

وأشار إلى أن أصحاب تلك الأراضي سيدفعون فرق تحويل تغيير النشاط والمرافق، بناءً على أنها دخلت مجتمع عمراني جديد، بالإضافة إلى طلبات السكان في ضوء مخطط معتمد.

وكان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد وافق على استمرار التعامل بذات الأسعار للمتر المربع للوحدات بمشروعات «سكن مصر – دار مصر، – جنة» حتى 31/12/2020، بمدن (15 مايو – السادات – حدائق أكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب – أكتوبر الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – غرب قنا – مدينة ناصر "غرب أسيوط" – دمياط الجديدة – الشروق – 6 أكتوبر – الشيخ زايد»، وتستكمل باقي الإجراءات طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك