الاتحاد العربي لعمال النفط عضوا مراقبا في مؤتمر العمل الدولي بجنيف - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد العربي لعمال النفط عضوا مراقبا في مؤتمر العمل الدولي بجنيف

ياسمين عبدالرازق
نشر في: الخميس 30 مايو 2019 - 3:12 م | آخر تحديث: الخميس 30 مايو 2019 - 3:12 م

نائب رئيس الاتحاد: مشروع قانون العلاوات الاستثنائية يشمل قطاع الأعمال العام

قررت منظمة العمل الدولية قيد الاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم والكيماويات ضمن المنظمات الإقليمية والدولية الأعضاء في المنظمة.

وقال الكيمائي عماد حمدي، الأمين العام للاتحاد العربي ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنه تلقى دعوة للمشاركة في مؤتمر العمل الدولي المقرر عقده أول الشهر المقبل بجنيف، مشددًا على أهمية دور الدبلوماسية النقابية الداعم لجهود مصر الرسمية في المحافل الدولية كافة.

وأضاف حمدي، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن دعوة المؤتمر العالمي لنقابات الكيماويات والطاقة للانعقاد بالقاهرة نهاية شهر يونيو المقبل، بمشاركة منظمات من دول البلقان وأمريكا وكوريا.

وأكد أن لقاء الرئيس ووزيري قطاع الأعمال العام والصحة، له دلائل واضحة تؤكد حرص القيادة السياسية على تطوير الشركات والارتقاء بالمنتج المحلي، وتنمية المهارات الفنية للعاملين في الصناعات الاستراتيجية ومن أهمها صناعة الدواء، التي ستقوم عليها منظومة التأمين الصحي الشامل، مشددا على أهمية إيفاد البعثات العلمية من الشباب وتطوير المراكز البحثية داخل مصر.

وشدد نائب رئيس اتحاد العمال على الحقوق الدستورية التي تعطي للعمال حق المشاركة في إدارة الشركات، مشيرا إلى أن مشروع قانون العلاوات الاستثنائية، التي ستصرف للعاملين اعتبارا من أول يوليو المقبل، العاملين بشركات قطاع الأعمال العام لكونهم شركاء في إصلاح المنظومة الاقتصادية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك