الحكومة: نسبة الانبعاثات الحرارية الصادرة عن مصر لا تُحسب - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: نسبة الانبعاثات الحرارية الصادرة عن مصر لا تُحسب

مصر
مصر
هديل هلال
نشر في: الأحد 31 أكتوبر 2021 - 9:12 م | آخر تحديث: الأحد 31 أكتوبر 2021 - 9:12 م
قالت المهندسة سماح صالح، رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة البيئة، إن العديد من الجهود تبذل على مستوى كل القطاعات للتعامل مع ظاهرة تغير المناخ، موضحة أنها تضم تخفيف الظاهرة وتقليل الملوثات وانبعاثات الكربون، إضافة إلى التأقلم مع الأوضاع الحالية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الصدى»، الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن مصر تعمل على أكثر من اتجاه في ملف التغير المناخي، مشيرة إلى أن الاتجاه الأول وضع الغطاء التشريعي للقضاء على تلك الملوثات.

ولفتت إلى أن الاتجاهات تشمل رفع كفاءة الأفراد العاملين في مختلف قطاعات تلك الأنشطة، إضافة إلى التوعية بتأثير التغيرات على مناحي وأنشطة الحياة، قائلة إن وزارة التربية والتعليم تتعاون مع وزارة البيئة لإدخال التغير المناخي في المناهج للتوعية بالظاهرة والحد والتقليل منها.

وأشارت رئيس وحدة التنمية المستدامة بالبيئة، إلى أن نسبة الانبعاثات الحرارية الصادرة عن مصر لا تُحسب وتمثل 0.01% من إجمالي الانبعاثات العالمية، لافتة إلى أن الدولة تعمل في الوقت نفسه مع القطاعات التخطيطية والتمويلية لتوفير التمويل المناسب للمشروعات لمواجهة ظاهرة التغير المناخي والتأقلم معها.

ونوهت إلى أن التغير المناخي قضية دولية صعبة ولا يستطيع الجميع التعامل معها، مضيفة أن مصر وضعت استراتيجية وطنية محددة الأهداف والبرنامج الزمني وآليات التمويل؛ للتعامل مع الظاهرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك