«السياحة والآثار» تطلق مبادرة لإعادة نشر الجولات الإرشادية بالمتاحف بلغة الإشارة على الإنترنت - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة والآثار» تطلق مبادرة لإعادة نشر الجولات الإرشادية بالمتاحف بلغة الإشارة على الإنترنت

المتحف المصري
المتحف المصري
أ ش أ
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 1:50 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 1:50 م

أطلقت الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار مبادرة جديدة خاصة بإعادة نشر الفيديوهات الخاصة بالجولات الإرشادية لعدد من المتاحف، والتي أطلقتها الوزارة خلال الفترة الماضية، مصحوبة بترجمة للغة الإشارة.

وقالت تهاني نوح المشرف العام على الإدارة، في تصريح اليوم الاثنين، إن تلك التجربة هي الأولى من نوعها وتنفذها الإدارة بالتعاون مع الإدارة العامة للإعلام بقطاع المتاحف لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من التعرف على الآثار القيمة المتميزة التي تذخر بها المتاحف المصرية.

وأكدت أن تلك الفيديوهات المترجمة بلغة الإشارة، تعمل على دمج الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة بالمجتمع لربطهم بالمتاحف، لاعتبار المتاحف مؤسسة تثقيفية، تعليمية، وترفيهية تعمل على ربط الجمهور بها.

وأشارت إلى أنه سيتم نشر تلك الفيديوهات مصحوبة بلغة الإشارة تباعا على الصفحة الرسمية لقطاع المتاحف على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع شركائها من المعاهد و المؤسسات العلمية والأثرية قد أطلقت خدمة الزيارات الافتراضية لبعض المواقع الأثرية والمتاحف من خلال الصفحة الرسمية للوزارة على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من خلال المرشدين السياحيين المصريين.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لاتاحة بعض المواقع الأثرية و المتاحف لشعوب العالم، للاستمتاع بمشاهدة الحضارة المصرية القديمة خلال فترة تواجدهم في المنازل ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك