الاتحاد الدولي للنقل الجوي يطالب بإجراء فحص كورونا السريع قبل السفر - بوابة الشروق
الجمعة 30 أكتوبر 2020 6:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

الاتحاد الدولي للنقل الجوي يطالب بإجراء فحص كورونا السريع قبل السفر

صفية منير
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 8:24 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 8:24 م

طالب الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، بإطلاق خطط منهجية لتعافي القطاع جوهرية للتقليل من تداعيات فيروس كورونا على الوظائف المعنية بالقطاع واقتصادات الدول.

وقال الاتحاد إن ذلك يمكن أن يتحقق من خلال اعتماد إجراء فحص كورونا السريع قبل السفر لجميع المسافرين، كبديل عن إجراءات الحجر الصحي.

وأضاف أن 11 دولة في الشرق الأوسط فتحت حدودها أمام الرحلات الجوية الإقليمية والدولية، ومع ذلك، فإن هنالك تسعة من هذه الدول لا تزال تفرض قوانين الحجر الصحي، موضحًا أن هذا الحظر يمنع الناس من السفر بشكل فعّال ويزعزع ثقتهم بمنظومة النقل الجوي.

ودعا إلى إجراء فحص فيروس كورونا لجميع المسافرين قبل المغادرة، والذي يمّكن الدول من إعادة تشغيل قطاع الطيران بأمان دون إجراءات الحجر الصحي، ودعم جهودها لتحقيق التعافي بشكل أفضل وأسرع.

وقال محمد علي البكري، نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي، إن إجراءات الحجر الصحي وتعدد منهجيات تقييم المخاطر والتغييرات المستمرة عليها، تعيق مرحلة تعافي القطاع وتعطل قدرته على دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وسيمّكن اتباع منهج موّحد لاختبارات فحص كورونا من إعادة اتصال منطقة الشرق الأوسط مع العالم وتحقيق سرعة تعافي لصناعة النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط لاستمرار القطاع في المساهمة لإعادة بناء اقتصاديات الدول في المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك