اليابان تحظر عودة الأجانب من 10 دول إفريقية بسبب أوميكرون - بوابة الشروق
الإثنين 24 يناير 2022 1:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


اليابان تحظر عودة الأجانب من 10 دول إفريقية بسبب أوميكرون

طوكيو (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 11:30 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 11:30 ص
أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء، رفض عودة الأجانب إلى أراضيها، وبينهم المقيمون الذين يحملون تأشيرات طويلة، إذا ما كانوا زاروا في الآونة الأخيرة واحدة من عشر دول إفريقية يرجح أن يكون حدث بها تفش واسع النطاق لمتحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون".

ونقلت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء عن كبير أمناء مجلس الوزراء، هيروكازو ماتسونو، القول في مؤتمر صحفي إن من المقرر أن تدخل هذه القيود حيز التنفيذ غدا الخميس، لتظل سارية "في الوقت الحالي".

وتنطبق القيود على من قاموا بزيارة أي من الدول الإفريقية، أنجولا أو بوتسوانا أو إسواتيني أو ليسوتو أو مالاوي أو موزمبيق أو ناميبيا أو جنوب إفريقيا أو زامبيا أو زيمبابوي.

وحظرت اليابان، التي أكدت أول حالة إصابة بمتحور أوميكرون في البلاد أمس الثلاثاء، بالفعل دخول أجانب جدد من جميع أنحاء العالم. مع وجود استثناءات "لظروف خاصة" مثل الأزواج والأطفال الأجانب للمواطنين اليابانيين والدبلوماسيين، والحالات الإنسانية.

وبالإضافة إلى الحظر المفروض على دخول أجانب جدد، تلزم اليابان الآن مواطنيها والمقيمين الأجانب العائدين من 27 دولة ومنطقة بقضاء 10 أيام من حجر صحي يستمر أسبوعين، داخل منشأة حكومية مخصصة لذلك.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية إنه سوف يتعين على العائدين من نيجيريا والبرتغال وإسبانيا والسويد الإقامة لمدة ثلاثة أيام في منشأة حكومية مخصصة للحجر الصحي، اعتبارا من غد الخميس .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك