«الخارجية»: إرجاء تنفيذ قرار حصول السائحين الأفراد على تأشيرة مسبقة - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

«الخارجية»: إرجاء تنفيذ قرار حصول السائحين الأفراد على تأشيرة مسبقة

القاهرة - الفرنسية
نشر في: الخميس 2 أبريل 2015 - 3:58 م | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2015 - 3:58 م

أعلنت وزارة الخارجية، الخميس، إرجاء تنفيذ الإجراء الذي يفرض الحصول على تأشيرات مسبقة للأجانب الذين يسافرون بمفردهم عند منافذ الدخول، بعد انتقادات بأن تلك الخطوة ستضر بالسياحة.

وأعلن مسؤولون حكوميون، الشهر الماضي، أنه ابتداء من 15 مايو المقبل لن يتم منح تأشيرات دخول عند الوصول إلى البلاد للسياح الوافدين بمفردهم واقتصار منحها على المجموعات السياحية.

وبموجب ذلك سيتعين على المسافرين الأفراد تقديم طلبات الحصول على تأشيرات من القنصليات المصرية في بلادهم قبل وصولهم إلى مصر، في خطوة تهدف إلى تعزيز أمن الحدود. إلا أنه تم "ارجاء" موعد العمل بذلك الإجراء إلى حين البدء في تطبيق نظام التاشيرة الإلكترونية، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

وقالت الوزارة، إن الهدف من الإرجاء "تنظيم عمليات دخول الأجانب مصر في إطار احترام السيادة الوطنية ومراعاة اعتبارات الأمن القومي للبلاد، مع عدم التأثير في نفس الوقت علي معدلات التدفق السياحي للبلاد".

ولم تحدد الوزارة موعد البدء في تطبيق نظام التاشيرة الإلكترونية.

وتسعى مصر، إلى اعادة جذب السياح بعد أربع سنوات من الاضطرابات الحقت أضرارًا كبيرة بالاقتصاد وضربت قطاع السياحة الذي كان مزدهرًا، فيما تواجه مسلحين يستهدفون قوى الأمن.

وزار حوالى 10 ملايين سائح مصري في 2014، ما يشكل تراجعا هائلا مقارنة بـ15 مليونًا زاروا البلاد في 2010 وجالوا في مواقعها الآثرية ومنتجعاتها على البحر الأحمر.

وقتل ثلاثة سياح من كوريا الجنوبية في 2014، في تفجير انتحاري في حافلة في منتجع طابا على الحدود الإسرائيلية. إلا أن السياح لم يتعرضوا بشكل عام لأعمال العنف التي شهدتها البلاد وأسفرت عن مقتل أكثر من ألف شخص منذ 2011 عام إنطلاق ثورة شعبية أطاحت بالرئيس حسني مبارك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك