نواب يطالبون «الصحة» بمعلومات واضحة عن أعداد الإصابة بكورونا فى المحافظات - بوابة الشروق
السبت 11 يوليه 2020 8:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

نواب يطالبون «الصحة» بمعلومات واضحة عن أعداد الإصابة بكورونا فى المحافظات

محمد فتحى:
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 10:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 10:11 م

مستكلى: إعلان أعداد الإصابات يسمح بالتركيز على مناطق الخلل ومعالجتها.. وكمال يطالب باستدعاء وزيري الصحة والتنمية المحلية
طالب أعضاء بمجلس النواب، وزيرة الصحة هالة زايد، بضرورة التوجيه بإعداد حصر لأعداد الإصابات بفيروس كورونا فى كل محافظة على حدة، وتحديد نسب التعافى والوفيات، معتبرين أن هناك غيابا للمعلومات عن نسب الإصابة بالفيروس فى المحافظات.
وقالت عضوة لجنة الصحة هالة مستكلى، إن الإعلان عن عدد الإصابات بكورونا فى المحافظات سيحدد سير انتشار الفيروس، ويسمح بالتركيز على المحافظات التى ينتشر فيها الفيروس بشكل أكبر، بحيث يتم العمل على دراسة أسباب ارتفاع عدد الإصابات فى محافظة عن أخرى ووضع حلول لتقليلها.
وأضافت مستكلى لـ«الشروق»، أن اختلاف سلوكيات المواطنين من مكان لآخر، ومدى الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، يجعل هناك اختلاف فى عدد الإصابات حسب اتباع كل مكان للإجراءات الصحية من عدمه.
من جهته، تقدم النائب عبدالحميد كمال، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب على عبدالعال، موجه إلى وزيرة الصحة هالة زايد، ووزير التنمية المحلية محمود شعراوى، بشأن غياب المعلومات عن الإصابة بفيروس كورونا بالمحافظات.
وأوضح النائب فى بيانه العاجل، أن هناك غيابا للمعلومات، رافضا اتهام المواطنين بالمحافظات بعدم الوعى؛ نظرا لغياب الأرقام والمعلومات الرسمية المعلنة عن الإصابات بفيروس كورونا بالمحافظات.
وتابع: اتهام الشعب المصرى بعدم الوعى هو اتهام باطل وخطير يهدف إلى إحباط المواطنين، ويمثل ضربة فى الجبهة الداخلية فى ظل مواجهة الجائحة، مشددا على أن الشفافية والإيضاح وحرية تداول المعلومات وعرضها على مجلس النواب هو حق دستورى وقانونى من أجل المصلحة العامة، كما أنه حق أصيل للمواطنين.
وطالب كمال، فى ختام بيانه بضرورة استدعاء وزراء الصحة والتنمية المحلية؛ لتوضيح الوضع الصحى فى المحافظات، ومدى انتشار فيروس كورونا فى كل محافظة، ومدى تفعيل لجان الأزمات التى تتابع أزمة كورونا فى المحافظات، مشيرا إلى أن تلك اللجان لا تعمل ولا تتعاون مع أعضاء مجلس النواب.
وشدد النائب فى تصريحات لـ«الشروق»، على ضرورة الإعلان عن نسب الإصابات بفيروس كورونا فى المحافظات، ونسب التعافى، ونسب الوفيات، عملا بمبدأ الشفافية، وحتى يكون هناك مشاركة إيجابية من المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك