الداخلية تطالب الجهات المنظمة والمنفذة للحج بالالتزام بوجود الكود التعريفي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية تطالب الجهات المنظمة والمنفذة للحج بالالتزام بوجود الكود التعريفي

مصطفى عطية:
نشر في: الجمعة 2 يونيو 2023 - 12:13 م | آخر تحديث: الجمعة 2 يونيو 2023 - 12:13 م
أهابت وزارة الداخلية، بكل الجهات المنظمة والمنفذة لأداء فريضة الحج، الالتزام بوجود الكود التعريفى الخاص بالحجاج الذى تصدره البوابة المصرية الموحدة للحج مجاناً لكل حاج وتضعه الجهات المنفذة على جواز سفر الحاج، وذلك وفقاً للقانون رقم 84 لسنة 2022م، بالإضافة لإرسال الكود المُشار إليه للشركات الناقلة لاستصدار تذكرة سفر للحاج.

كما يتم إرساله إلكترونياً للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بالوزارة حتى تتأكد من وجود الكود التعريفى الصادر من البوابة على جواز سفر الحاج عند السفر، والإطلاع على تصريح العمل الصادر للعمالة الموسمية أثناء موسم الحج، وفى حالة عدم وجود أيهما لا يتم إنهاء إجراءات مغادرته للبلاد.

يشار إلى أن الكود التعريفى هو رقم مسلسل يقرأ بواسطة الحاسب الآلى يمنح للحاج من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج ويصدر مجاناً، ويُعد وجود الكود التعريفى وثيقة ضمان لكل حاج بصحة وقانونية كل الإجراءات المتبعة وتسجيل وتوثيق كل الخدمات المقدمة للحجاج من الجهات المنظمة، وعدم وجوده يؤدى إلى تأخير سفر الحاج حتى يتم استكمال الإجراءات المنصوص عليها بالقانون المُشار إليه.

كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية أو الإدارية فى حالة عدم صحة الكود التعريفى أو الحصول عليه من خارج البوابة المصرية الموحدة للحج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك