القوى العاملة: وصول 6 رحلات طيران تقل 930 عاملا مصريا من الكويت اليوم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: وصول 6 رحلات طيران تقل 930 عاملا مصريا من الكويت اليوم

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة
أحمد كساب
نشر في: الخميس 2 يوليه 2020 - 4:13 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2020 - 4:13 م
- تحصيل 100 دولار تكلفة فحص اختبار PCR ببيروت..

أفادت وزارة القوى العاملة، بأن 930 عاملا مصريا من العالقين بدولة الكويت سيصلون إلى مصر اليوم الخميس، على متن 6 رحلات جوية، موضحة أن هذه الرحلات ستصل إلى مطاري القاهرة وسوهاج.

وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا، اليوم الخميس، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت في إطار متابعته على مدار يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، أوضح فيه أن مطار الكويت شهد اليوم مغادرة نحو 21 رحلة طيران تحمل على متنها 3730 راكبا إلى مطارات 7 دول: مصر، الإمارات، والهند، وإيران، والنيبال، ولبنان، وقطر، ويصل عدد الرحلات القادمة من الكويت إلى مصر 6 رحلات تقل 930 عاملا مصريا من العالقين.

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الرحلات الـ 6 تصل إلى مطاري القاهرة، وسوهاج، مشيرا إلى أن التقرير الذي تلقاه الوزير من المستشار العمالي بالكويت أحمد إبراهيم، لفت فيه إلى أن الرحلة الأولى رقم 1645 من مطار الكويت على متنها 145 عاملا وتصل مطار سوهاج، والثانية على متنها 155 عاملا وتصل إلى مطار القاهرة.

ولفت التقرير إلى أن الرحلة الثالثة رقم 1733 من الكويت وعلى متنها 145 عاملا، وصول مطار القاهرة، والرحلة الرابعة رقم 722 من الكويت على متنها 165 عاملا تصل لمطار القاهرة.

وتابع: أن الرحلة الخامسة رقم 1713 من الكويت وتصل مطار سوهاج، وعلى متنها 145 عاملا، أما الرحلة السادسة رقم 2416 من الكويت 23.20 وتصل مطار سوهاج وعلي متنها 175 عاملا، وذلك في إطار استمرار اهتمام مصر برعاياها في الخارج.

وفي سياق آخر تلقى سعفان، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية ببيروت- لبنان، يتعلق بما صدر من وزارة الصحة اللبنانية بجميع المسافرين القادمين إلى الدولة فيما يتعلق باختبار PCR، فضلا عن  تحصيل 100 دولار عن طريق شركات الطيران للقادمين تكلفة فحص الاختبار.  

ومن جانبها أشارت الملحق العمالي شرين سيد عبد الجواد، رئيس مكتب التمثيل العمالي ببيروت في تقريرها للوزير، إلى أن وزارة الصحة أكدت ضرورة تقيد جميع المسافرين القادمين بعدد من الإجراءات منها التسجيل على المنصة الإلكترونية الخاصة، ورابط الوزارة والتأكد من صحة البيانات قبل إرسالها.

وأوضحت أنه عند الوصول إلى لبنان سيخضع جميع المسافرين إلى اختبار PCR في مطار رفيق الحريري الدولي، وفي حالة وجود هذا الاختبار من بلد المصدر، يرجى التأكد من تحميل نتيجة الفحص وتاريخه على المنصة، وعليهم الالتزام بالحجر المنزلي لحين ظهور نتيجة الاختبار الجديدة الذي أجري بالمطار (لمدة 24 ساعة إلي 48 ساعة).

وأصدرت وزارة الأشغال العامة والنقل بلبنان تعميما إلي جميع شركات الطيران التقيد بالإجراءات المتعلقة بالركاب الراغبين في القدوم إلي لبنان من الدولة التي يتوفر فيها فحص PCR التي تم تحديدها من قبل السلطات المعنية في تلك الدول ، وذلك خلال 96 ساعة كحد أقصى قبل تاريخ الرحلة إلى لبنان، وأن يقوما بإظهار نتيجة الفحص عند كونتوارات تسجيل الحقائق، ولا يسمح للركاب الذين لا يحملون نتيجة فحص سلبية بركوب الطائرة القادمة إلى لبنان.

كما تضمنت الإجراءات قيام شركات الطيران بتحصيل 100 دولار، أو ما يعادلها بالليرة اللبنانية حسب سعر الصرف الرسمي الصادر عن مصر لبنان ، وذلك عن كل راكب يرغب بالقدوم إلى لبنان باستثناء الأطفال دون خمس سنوات، وهي كلفة فحص PCR  الذي سيخضع له فور وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي، عبر مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة المطار، ويتم إبلاغ نتائج الفحوصات إلى الركاب خلال 24 ساعة من تاريخ وصولهم المطار ويجب عليهم التزام أماكن إقامتهم لحين تبليغهم تلك النتائج.

أما بالنسبة للركاب القادمين من الدول التي ليس بها اختبار PCR  سوف يخضعون لدى وصولهم للفحص والاختبار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك