الهيئة الألمانية للدعم التقني تورد مئات من مولدات الكهرباء لأوكرانيا - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 5:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهيئة الألمانية للدعم التقني تورد مئات من مولدات الكهرباء لأوكرانيا

برلين/بون (د ب أ)
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 11:50 ص | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 11:50 ص
في ضوء الأضرار الجسيمة التي لحقت بإمدادات الطاقة الأوكرانية بسبب الحرب الروسية، تورد الهيئة الاتحادية الألمانية للدعم التقني (تي.إتش.دبليو) لأوكرانيا مئات من مولدات الكهرباء.

وأعلنت الهيئة اليوم الجمعة، أنه تم بالفعل تسليم ما يقرب من 150 مولدا، ويُجرى حاليا إعداد 320 مولدا إضافيا لنقلها لأوكرانيا.

وركزت هجمات روسيا على أوكرانيا مؤخرا على محطات الكهرباء والطاقة الحرارية، من بين أمور أخرى. وفي ظل تراجع درجات الحرارة، تعاني العديد من الأسر الأوكرانية من غياب التدفئة والكهرباء والماء إما بشكل مؤقت أو كليا.

وبحسب البيانات، تم توريد بعض المولدات الجديدة تماما إلى شركة الطاقة الوطنية الأوكرانية "يوكرينرجو" لتحقيق الاستقرار في إمدادات الطاقة. وأوضحت الهيئة أنه يمكن لـ "يوكرينرجو" بذلك ضمان إمدادات مؤقتة للطاقة لمرافق مهمة.

وذكرت الهيئة أنه من المقرر تسليم مولدات أخرى إلى أوديسا وميكولايف ومنطقة خيرسون. وأوضحت أن بعض الأجهزة مناسبة للتركيب على مقطورات، بحيث يمكن استخدامها بمرونة كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة هي منظمة تطوعية للحماية المدنية ومكافحة الكوارث تابعة للحكومة الألمانية. وبحسب بياناتها، تضم الهيئة أكثر من 80 ألف متطوع في صفوفها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك