ينتج أعيرة المدافع الثقيلة والصلب المدرع.. وزير الإنتاج الحربي يتفقد مصنع 100 الحربي - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 7:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ينتج أعيرة المدافع الثقيلة والصلب المدرع.. وزير الإنتاج الحربي يتفقد مصنع 100 الحربي

مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 3 يناير 2024 - 10:59 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2024 - 10:59 ص

تفقد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية "مصنع 100 الحربي" إحدى الشركات التابعة للوزارة، يرافقه عددًا من المسئولين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزير على متابعة معدلات تنفيذ المشروعات التي تنفذها الشركة.

شملت الجولة التفقدية المرور على عدد من خطوط الإنتاج بشركة أبو زعبل للصناعات الهندسية، كما حرص خلال المرور على الحديث مع العاملين بالشركة والاستماع إلى مطالبهم وتفقد أحوالهم.

واطلع الوزير على الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري والمخطط تنفيذها، بواسطة شركة "أبو زعبل للصناعات الهندسية"، مشيرا إلى أهمية الشركة "مصنع 100 الحربي"، حيث إنها تختص بالمساهمة في تلبية احتياجات القوات المسلحة من الأعيرة المختلفة للمدافع الثقيلة والمتوسطة وكباري الاقتحام سريعة الإنشاء والصلب المخصوص، ومنتجاتها الحديثة من الصلب المدرع، والذي يعد منتجاً استراتيجياً يمثل أساس صناعة المعدات القتالية والدفاعية من مركبات مدرعة ودبابات.

وأكد الوزير أن تصنيع هذا المنتج الاستراتيجي يأتي في إطار الحرص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل على امتلاك القدرة في هذا المجال، موضحًا أن شركة أبو زعبل للصناعات الهندسة تستغل فائض الطاقات الإنتاجية في تصنيع العديد من المنتجات الهندسية التي تُستخدم في عدة مشروعات قومية مثل، ألواح الصلب المدرفلة على البارد والساخن، وعروق البيلت للحديد والصلب، وبعض مكونات مصانع تحويل القمامة إلى سماد عضوي وخزانات المياه والوقود المقاومة للصدأ، والتي يتم تصنيعها وفقًا لأحدث التقنيات وبأعلى معايير الجودة.

وأشار إلى أن الشركة توفر خطوط إنتاج تضاهي خطوط الإنتاج العالمية وتمتلك عمالة مدربة على أعلى مستوى.

وأكد الوزير الحرص على الاهتمام بتطوير العنصر البشري وخطوط الإنتاج بالشركات التابعة؛ لتعمل وفق تكنولوجيات التصنيع الحديثة، مشدداً على ضرورة متابعة مستجدات المشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف الجهات التابعة والانتهاء من تنفيذها في التوقيتات المحددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك