نبيلة مكرم ومحلب: الإمارات نموذج عالمي في التسامح والتآخي - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نبيلة مكرم ومحلب: الإمارات نموذج عالمي في التسامح والتآخي

أ ش أ
نشر في: الأحد 3 فبراير 2019 - 8:17 م | آخر تحديث: الأحد 3 فبراير 2019 - 8:17 م

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم أن المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية الذي تستضيفه دولة الأمارات العربية المتحدة يسهم في نشر قيم التسامح والتآخي عالميا وتعزيز الحوار بين الثقافات والعقائد وبناء الجسور المشتركة بينهما.
وقالت في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ على هامش مشاركتها في أعمال المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية إن التسامح في دولة الإمارات قيمة متأصلة في نفوس شعبها مستمدة من نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي أرسى مبادئه وقيمه في كافة مناحي الحياة.. مشيرة إلى أن الإمارات قدمت نموذجا فريدا على مستوى العالم في الأخوة الإنسانية وتقبل الآخر من خلال احتضانها أكثر من 200 جنسية ينعمون بالحرية والمساواة والأمن و الأمان على أرضها الطيبة.
وأضافت أن الزيارة التاريخية المشتركة لكل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، تؤكد المكانة الكبيرة التي تحظى بها دولة الإمارات على مستوى العالم ودورها المهم في إرساء قيم ومبادئ السلام والمحبة والتسامح بين البشرية جمعاء.
وأكدت أن نجاح الإمارات في استضافة المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية والزيارة التاريخية لاثنين من رموز التسامح والسلام عالميا يؤهلها لأن تصبح عاصمة للسلام والتسامح ومنصة عالمية للتآخي وتقبل الآخر ونشر قيم التعايش.
من جانبه أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر الأسبق أن قيم التسامح والتعايش راسخة في دولة الإمارات ويعد تنظيمها لهذا الحدث العالمي الفريد وهو المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية دليلا على المكانة الرائدة التي تحظى بها على الصعيد العالمي باعتبارها نموذج متفرد للتسامح والتآخي بين جميع المقيمين على أرضها.
وقال إن دولة الإمارات تعد تجربة متفردة على أرض الواقع للتسامح، مشيرا إلى أن أي زائر يتوافد على الإمارات يتلمس قيم التسامح والمحبة والخير الراسخة في هذا الوطن العظيم.
وأشار إلى أن المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية يقدم للعالم أجمع رسالة هامة من دولة الإمارات تؤكد أهمية تعزيز الحوار بين الأديان وترسيخ قيم الخير والتسامح بين بني البشر أجمعين.
وأكد أهمية الزيارة التاريخية لفضيلة الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان، وما تحمله من رسائل قوية تتعلق بالإنسان العربي الذي يؤمن بقيم التسامح والتعايش ويدرك أنها من الركائز الأساسية لتحقيق التنمية في المجتمعات.
وكانت جلسات عمل المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية انطلقت اليوم في أبوظبي والتي تناقش عدة محاور تحت عنوان منطلقات الأخوة الإنسانية الداعية إلى إرساء ثقافة السلم وترسيخ مفهوم المواطنة ومواجهة التطرف الديني من منطلقات واقعية لتحقيق الأخوة الإنسانية المنشودة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك