انتعاش أسعار النفط بدعم توقعات تمديد خفض الإنتاج.. وخام برنت يتجاوز الـ40 دولارا للبرميل - بوابة الشروق
الأربعاء 15 يوليه 2020 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

انتعاش أسعار النفط بدعم توقعات تمديد خفض الإنتاج.. وخام برنت يتجاوز الـ40 دولارا للبرميل

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 11:00 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 11:00 ص

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع تخطي أسعار خام برنت حاجز الأربعين دولارا للبرميل، وذلك للمرة الأولي في ثلاثة أشهر، بدعم توقعات تمديد تحالف "أوبك بلس" اتفاق خفض الإنتاج التاريخي لمواصلة دعم أسعار "المعدن الأسود" في مواجهة تحديات تراجع الطلب الناجم عن تفشي جائحة "كورونا".

وقد ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنسبة 2%، ليصل إلى 40.21 دولارا للبرميل وذلك للمرة الأولي منذ 6 مارس الماضي ، كما ارتفع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر يوليو بنسبة 2.7% ، لتصل إلى مستوى 37.79 دولار للبرميل.

ونقلت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن مصادر مطلعة قولها ، إن العديد من كبار منتجي النفط من بينهم السعودية وروسيا يحبذون تمديد تخفيضات إنتاج الخام لمدة شهر آخر بعد أن كان من المقرر أن تخف تدريجيا في يوليو المقبل.

وفي إشارة أخرى إلى بدء أسواق النفط مسار التعافي، أشارت تقديرات معهد البترول الأمريكي إلى انخفاض مخزونات الخام الأمريكي بنحو 2.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، فيما يعد رابع انخفاض أسبوعي على التوالي إذا ما أكدته بيانات وكالة الطاقة الأمريكية المقرر أن تصدر في وقت لاحق من اليوم.

يذكر أن أسعار النفط العالمية حققت مكاسب شهرية قياسية خلال شهر مايو الماضي، حيث سجلت عقود الخام الأمريكي مكاسب بنسبة 88.7% ، فيما حققت عقود خام برنت مكاسب بنسبة 39.8 % وذلك بدعم التخفيضات التي أقرها منتجو النفط والتي تعد الأكبر في تاريخ الإنتاج من اجل دعم الأسواق في مواجهة التداعيات السلبية الناجمة عن تدابير مكافحة وباء "كورونا".

وقد دخل اتفاق "أوبك+" حيز التنفيذ بداية من الأول من مايو الماضي، حيث يتم بموجبه خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميا حتى الثلاثين من يونيو الجاري، وسط مناقشات بتمديده لما بعد ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك