وزارة التجارة الصينية تدعو الأجانب إلى تعزيز استثماراتهم في البلاد بعد قرار أمازون - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة التجارة الصينية تدعو الأجانب إلى تعزيز استثماراتهم في البلاد بعد قرار أمازون

د ب أ
نشر في: الجمعة 3 يونيو 2022 - 10:17 ص | آخر تحديث: الجمعة 3 يونيو 2022 - 10:17 ص

دعت وزارة التجارة الصينية المستثمرين الأجانب إلى توسيع نطاق أعمالهم في الصين، ومشاركة الفوائد التي تحققها التنمية بالبلاد.

وبحسب ما أوردته اليوم الجمعة وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أدلى قاو فنج، المتحدث باسم الوزارة بهذا التصريح في معرض رده على أسئلة تتعلق بإعلان شركة أمازون الأمريكية العملاقة للتجارة الإلكترونية، مؤخرا، أنها تعتزم إغلاق متجر "كيندل" للكتب الإلكترونية في الصين.

وقال قاو إن المنتجات والخدمات تتطور بسرعة في الصين، التي تعد سوقا استهلاكية سريعة النمو، كما أنها ثاني أكبر سوق في العالم، مضيفاً أن "من الطبيعي أن تقوم كيانات سوقية، بما في ذلك الشركات ذات التمويل الأجنبي، بتعديل منتجاتها وخدماتها بناءً على تطورات السوق".

وأضاف قاو أن "الصين تحتفظ بشكل عام بجاذبيتها للاستثمار الأجنبي، وترحب بالمزيد من المنتجات، والأعمال والخدمات التنافسية من المستثمرين الأجانب".

ورداً على أسئلة حول نية أمريكا إضافة المزيد من الشركات الصينية إلى "قائمتها السوداء" للعقوبات الاقتصادية، قال قاو إن الولايات المتحدة قوّضت بشدة النظام الاقتصادي والتجاري الدولي، إلى جانب قواعد التجارة أيضاً، وهددت استقرار سلاسل الصناعة والإمداد العالمية، مضيفاً أنها فعلت ذلك من خلال إساءة استخدام الرقابة على الصادرات، التي وظفتها كأداة لقمع الشركات والمؤسسات الأجنبية والأفراد الأجانب بدون أسس واقعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك