التعليم: تجهيز استراحات المعلمين المشاركين بالثانوية العامة والدبلومات الفنية - بوابة الشروق
السبت 11 يوليه 2020 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

التعليم: تجهيز استراحات المعلمين المشاركين بالثانوية العامة والدبلومات الفنية

نيفين أشرف:
نشر في: الخميس 4 يونيو 2020 - 10:09 ص | آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2020 - 10:33 ص

حجازي: زيادة عدد الاستراحات عن العام الماضي
تعليم الجيزة: تجهيز 55 استراحة و 80 حجرة للتصحيح
انتهت العديد من المديريات التعليمية من تجهيز استراحات المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة إنه ستتم زيادة عدد الاستراحات هذا العام، لتقليل عدد المعلمين في كل استراحة.

وأضاف حجازي للشروق، أن ندب المراقبين والملاحظين والمعاونين والأعضاء القانونيين سيكون من داخل المديرية أسوة بالعام الماضي وذلك للحفاظ علي صحة المعلمين وتقليل أعدادهم في الاستراحات.

وكان حجازي قد أرسل منشورا إلى كافة مديريات التعليمية وجه فيه بتحديد أماكن استراحات المعلمين وتحديد احتياجات كل استراحة.

وقال خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة إنه تم الانتهاء من تجهيز وتعقيم الاستراحات المجهزة لأعمال اختبارات الشهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وشدد حجازى، في تصريحات صحفية اليوم، على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات ، وأشار إلي أنه تم تخصيص 55 استراحة على مستوى الجيزة بمعدل 20 إدارة تعليمية، مقسمة إلى 30 استراحة مخصصة للرجال، 25 استراحة للسيدات، ومخصص لها إجمالى 1411 سرير وكاملة التجهيزات.

وأضاف أنه تم توفير عاملين لكل استراحة للعمل على التطهير والتعقيم وتوفير كافة المطهرات والمعقمات مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة ، موضحا أنه تم مضاعفة اعداد الاستراحات عن السنوات السابقة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا.

وتابع حجازى لجان التقدير، مشيرا إلى تجهيز 80 قاعة للتصحيح وفرشهم و التطهير مستمر بهم وتوفير وسائل التهوية وأخذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة القائمين بالعمل وتوفير الجو الملائم لإنجاز العمل على أكمل وجه مع عقد بروتوكول مع وزارة الداخلية لتأمين مقار اللجان والتقدير.

وقال محمد عطية مدير مديرية تعليم القاهرة إنه ستتم زيادة أعداد استراحات المعلمين هذا العام نظرا للتوسع في عدد اللجان وخصوصا القريبة من لجان السير ومقر تقدير الدرجات.
وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والأمنية والتعقيم المستمر للحجرات مع توفر المواد المطهرة وجهاز التعقيم وجهاز قياس درجة الحرارة عن بعد، والتأكيد على مسئولى الاستراحات باستكمال تجهيز وتوفير الاحتياجات و الانتهاء من أعمال الصيانة والسباكة والكهرباء.
وأرسل عطية، خطابا للإدارات التعليمية بضرورة الانتهاء من تجهيز جميع الاستراحات الأحد المقبل، وموافاة المديرية بتقارير عن الانتهاء من التجهيزات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك