السويدى بعد فوزه برئاسة «دعم مصر»: لن أترشح للجنة الصناعة فى البرلمان - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السويدى بعد فوزه برئاسة «دعم مصر»: لن أترشح للجنة الصناعة فى البرلمان

النائب محمد زكى السويدى
النائب محمد زكى السويدى
كتب ــ على كمال:
نشر في: الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 8:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 8:57 م

لدينا اعتراضات كثيرة على أداء الحكومة فى ملفات معينة وسحب الثقة سابق لأوانه
177 نائبا عن «دعم مصر» وقعوا مذكرة لإحالة «عجينة» للجنة القيم


أعلن رئيس ائتلاف الأغلبية بمجلس النواب «دعم مصر»، النائب محمد زكى السويدى، أنه لن يترشح مرة أخرى على رئاسة لجنة الصناعة فى البرلمان خلال دور الانعقاد الثانى، وهى اللجنة التى تولى رئاستها خلال دور الانعقاد الأول.
وقال فى تصريحات عقب فوزه رسميا بالتزكية برئاسة الائتلاف، مساء أمس الأول، إنه «سيترك فرصة لنواب آخرين للترشح على رئاسة اللجنة».
وأضاف السويدى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الائتلاف سيتعاون مع جميع الأطراف والأحزاب تحت قبة البرلمان، ويسعى للتعاون وليس الاستقطاب، لافتا إلى أن المكتب السياسى للائتلاف سيقدم عدة قوانين لعرضها خلال الانعقاد الثانى للمجلس.
وبشأن رؤيته لأداء الحكومة، قال السويدى: «هناك اعتراضات كثيرة على بعض أداء الحكومة فى ملفات معينة، والائتلاف سيسعى إلى تقييمها خلال الفترة المقبلة، والحديث عن سحب الثقة منها سابق لأوانه».
وكشف السويدى، عن وجود مذكرة موقعة من 177 عضوا بائتلاف «دعم مصر»، تضم شكوى ضد تجاوزات النائب إلهامى عجينة، على خلفية تصريحات التى اعتبرها مقدمو الشكوى «مسيئة إلى رجال مصر ونسائها»، والتى كان من أبرزها مطالبته بإجراء «كشف عذرية» لطالبات الجامعات.
وأوضح السويدى، أن المذكرة تطالب بإحالة «عجينة» للجنة القيم بالبرلمان، وأنها ستكون أولى خطوات ائتلاف دعم مصر فى دور الانعقاد الثانى.
ومن جانبها، أعلنت النائبة آمنة نصير، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات المكتب السياسى ومنسقى المحافظات لـ«دعم مصر» أسماء الأعضاء الفائزين بعضوية المكتب السياسى، وهم: أمين مسعود، وجمال عقبى عن قطاع القاهرة الكبرى، وأشرف عمارة، وعمرو عبدالعزيز عن قطاع شرق الدلتا، ومعتز سليمان وعبدالهادى القصبى عن وسط الدلتا، وأحمد أبو كريشة وجمال عبدالعال عن جنوب الصعيد، وحسن العمدة وربيع أبو لطيعة عن شمال الصعيد، وهشام عمارة وسحر طلعت عن غرب الدلتا، ومارجريت عازر ومايسة عطوة عن مقعد المرأة، ومحمد السلاب عن مقعد الشباب.
كما أعلنت رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات «دعم مصر» عن فوز عدد من النواب بمقعد منسقى المحافظات بالائتلاف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك