«هافينجتون بوست»: 10 روايات يجب قراءتها قبل مشاهدة أفلام هذا الصيف - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هافينجتون بوست»: 10 روايات يجب قراءتها قبل مشاهدة أفلام هذا الصيف

إعداد – رشا عبدالحميد
نشر في: الأحد 5 يوليه 2015 - 11:35 ص | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2015 - 11:35 ص
- مدام بوفارى وأماكن مظلمة وورق المدن بأسماء تجارية على شاشات السينما

 

نجحت العديد من الروايات فى أن تجذب اليها صناع السينما وقاموا بتحويلها إلى افلام سينمائية، وفى كل موسم يكون هناك عدد من الافلام المقتبسة من روايات متميزة، وقبل ايام اختار موقع هافينجتون بوست عشر روايات يجب قراءتها قبل الذهاب إلى السينما ومشاهدة الافلام التى اقتبست عنها.

1ــ «بعيدا عن الحشد الصاخب» أو «Far from the Madding Crowd» وهى للكاتب توماس هاردى وصدرت فى عام 1874، ويحمل الفيلم الذى اقتبس عنها نفس الاسم، ويقوم ببطولته كارى موليجان، ماتياس شونارتس ومايكل شين، وهو من اخراج توماس فنتربيرج وقام بكتابة السيناريو ديفيد نيكولز،و بدا عرضه فى 22 مايو.

وتحكى الرواية (والفيلم) قصة فتاة عنيدة تجذب إليها ثلاثة خاطبين مختلفين يتمنون الزواج منها وعليها ان تختار بينهم: الاول مربى خراف، الثانى رقيب متهور، والثالث رجل متعلم ناضج وناجح، ويختلف الفيلم عن الرواية قليلا حيث نجد ان هناك مساحة اكبر فى الرواية يتم فيها استكشاف الحب وكل تعقيداته الرومانسية.

2ــ «Heroic Measures» من تأليف جيل سيمنت وصدرت فى عام 2009، واختير للفيلم المقتبس عنها اسم آخر وهو «5 Flights Up» أو «خمس طائرات معلقة»، ويشارك فى البطولة مورجان فريمانو ديان كيتون، ويدور الفيلم والرواية حول زوجين يفكران فى الانتقال من حيهم وذلك بعد فترة طويلة جدا قضوها هناك فى نفس الشقة ولكنهما يتعرضان للكثير من المشكلات، الفيلم من اخراج ريتشارد لونكراينو بدا عرضه فى شهر مايو.



وهى عن سخافات العقارات فى نيويورك، وما يميز هذه القصة انه من النادر ان نرى فى الافلام زوجين كبيرين فى السن، هذا بالاضافة إلى ان الزوج أسود والزوجة بيضاء.

3ــ «Me and Earl and the Dying Girl» أو «انا وايرل والفتاة المحتضرة» من تاليف جيسى اندروز، ويحمل الفيلم نفس الاسم وهو من اخراج الفونسو جوميز ريجون ومن بطولة توماس مان، اوليفيا كوك ورونالد سايلر، وبدا عرضه منذ ايام قليلة.



يدور الفيلم حول فتى فى المدرسة الثانوية يقضى اغلب وقته فى عمل محاكاة ساخرة من الافلام الكلاسيكية مع زميله ايرل ولكن يتغير مستقبله بعد ان يقابل فتاة مريضة بالسرطان.

4ــ A Slight Trick of the Mind أو «خدعة ضعيفة من العقل» من تاليف ميتش كولين، ونشرت لاول مرة فى عام 2005، واختير للفيلم اسم اخر وهو «السيد هولمز» من اخراج بيل كوندون، ويشارك فى البطولة ايان مكلين، لاورا لينى وميلو باركر، ويدور حول شارلوك هولمز الذى تقاعد بعد ان تقدم به العمر واصبح فى سن الشيخوخة، ولكنه يعمل على حل قضية واحدة اخيرة تخص امراة جميلة، وسيكون الفيلم جاهزا للعرض فى يوليو، والشىء الجميل فى هذه الرواية انه يتم استكشاف الطرق الخفية والمعقدة التى تعمل بها عقولنا.

5ــ «Dark Places» او«اماكن مظلمة» من تاليف جيليان فلين، وصدرت فى عام 2009 والفيلم يحمل نفس الاسم وهو من بطولة تشارليز ثيرون، كلوى جرايس ونيكولاس هولت، وسيعرض فى شهر اغسطس، ومن المتوقع ان يكون هذا الفيلم هو السبب فى عودة النجمة تشارليز ثيرون مرة اخرى لسباق الاوسكار بعد عشر سنوات، وتلعب فيه دور ليبى التى قتلت عائلتها قبل 30 عاما وهى طفلة صغيرة وكانت هى الناجية الوحيدة، والان تجد نفسها مضطرة إلى مواجهة احداث هذا اليوم بواسطة جمعية سرية معنية بحل الجرائم الشهيرة، الفيلم من اخراج جيليس باكوت برينر.

6ــ «Paper Towns» أو «ورق المدن» من تاليف جون جرين، وهذه تعد المعالجة الثانية التى تعرض على شاشة السينما لاحدى روايات هذا الكاتب، حيث تم تحويل روايته «الخطأ فى نجومنا» إلى فيلم سينمائى العام الماضى.



ويعرض فيلم «ورق المدن» فى 24 يوليو القادم، وهو يدور حول فتاة تدعى مارجو تختفى عن قصد من اجل تعذيب من قاموا باصابتها ويقوم مجموعة من الشباب بالبحث عنها، الفيلم من إخراج جاك شراير.

7ــ «Madame Bovary» او«مدام بوفارى» من تاليف جوستاف فلوبير ونشرت عام 1856، وتعرض الان على شاشات السينما، وهى من بطولة ميا واسيكوسكا، ويدور الفيلم حول سيدة تدعى ايما تجد نفسها محاصرة فى زواج بلا حب وتدخل فى علاقات اخرى.



8ــ «Although Of Course You End Up Becoming Yourself» او «مع انك بالتاكيد ينتهى بك الامر ان تصبح نفسك» من تاليف ديفيد ليبسكيو. نشرت الرواية فى عام 2010 ، وأطلق على الفيلم اسم «نهاية الجولة» ومن المقرر ان يعرض فى شهر يوليو، وهو سيرة ذاتية للصحفى فى رولينج ستون «ديفيد ليبسكى» ويلعب دوره (جيسى ايزنبرج) مع الكاتب ديفيد فوستر والاس ويلعب دوره (جيسون سيجيل)، وتدور الرواية حول الوقت الذى قضاه ليبسكى مع ديفيد فوستر اثناء رحلتهم لترويج كتاب.



9ــ «Black Mass: Whitey Bulger، the FBI، and a Devil» أو «القداس الاسود: وايتى بولجر، مكتب التحقيقات الفيدرالى وشيطان» من تاليف ديك لير وجيرارد اونيل، واختير للفيلم اسم «القداس الاسود» ويشارك فى البطولة جونى ديب الذى يلعب دور وايتى بولجر زعيم العصابة الذى حكم المدينة لعقود ، والفيلم من اخراج سكوت كوبر ، كما يشارك فى البطولة بيندكت كامبرباتش وداكوتا جونسون.



ويروى الفيلم القصة الحقيقية لـ«بيلى بولجر واخيه وايتى بولجر وعميل التحقيقات الفيدرالى جون كونوللى حيث نشأ الثلاثة سويا فى بوسطون ولكن اصبح جون كونوللى شخصية مهمة فى مكتب التحقيقات الفيدرالى بينما اصبح وايتى بولجر الاب الروحى لاحدى العصابات مما جعله من اكثر المطلوبين من مكتب التحقيقات الفيدرالى ،ويعرض الفيلم فى شهر سبتمبر القادم .

10ــ Every Secret Thing أو « كل خفى» من تاليف لورا ليبمانو نشرت فى عام 2003، وقد بدأ عرض الفيلم الذى يحمل نفس الاسم فى شهر مايو وهو من بطولة داكوتا فانينج، ديان لانى واليزابيث بانكس، وهو يدور حول محقق يسعى لكشف الغموض المحيط باختفاء اطفال، والمشتبه بهم فتاتان صغيرتان تم احتجازهما قبل سبع سنوات لوفاة طفلة، الفيلم من اخراج ايمى بيرج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك