«محلب» يناشد المحافظين بوضع خطط للقضاء على أزمة القمامة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب» يناشد المحافظين بوضع خطط للقضاء على أزمة القمامة

المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 3:58 ص | آخر تحديث: الأربعاء 5 أغسطس 2015 - 3:58 ص

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن إنجاز حفر قناة السويس الجديدة في زمن قياسي يدفع الدولة لتحقيق المزيد من الأرقام القياسية في المشروعات المستقبلية، مضيفًا: "ليس أمامنا سوى العمل لتحقيق نهضة بلادنا".

وأوضح هاتفيًا لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، الثلاثاء، أنه شهد تسلم وزارات النقل والصحة والتعليم للعديد من المشروعات الكبرى التي نفذتها شركات إماراتية في أقل من عامين، مؤكدًا أن العلاقة بين مصر والإمارات قوية للغاية، وستشهد تعاونًا أكبر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "محلب" أن الحكومة تسير في اتجاه جذب المزيد من الاستثمارات العالمية والعربية لمصر، مؤكدًا أنه "لا يجب أن نهبط عن مستوى الدقة والسرعة والإتقان الذي وصلنا له في تنفيذ المشروعات المختلفة، وهذا هو التحدي الحقيقي الذي أمامنا من أجل تحقيق تنمية يشعر بها جميع المواطنين"، حسب قوله.

وأكد أن المسؤول المصري أصبح يجتهد في عمله، ويترك مكتبه ليحتك بالمواطنين في الشارع، متابعًا: «على كل محافظ وضع خطة للقضاء على مشكلة انتشار القمامة بمحافظته، بالتعاون مع المواطنين والمنظمات المدنية، وهذه المشكلة متراكمة منذ سنوات ويجب اقتحامها بقوة وجرأة».

وفيما يتعلق بشكاوى المواطنين من انقطاع المياه المستمر بمناطق فيصل والقاهرة الجديدة و6 أكتوبر، أوضح رئيس مجلس الوزراء أنه اجتمع مع قيادات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، من أجل سرعة إتمام مشروعات محطات المياه في تلك المناطق، والتي ستساهم بشكل كبير في الحد من الأزمة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك