التموين: أسعار الزيوت تنخفض لـ 35% والألبان 20% - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: أسعار الزيوت تنخفض لـ 35% والألبان 20%

إسلام عبد المعبود
نشر في: السبت 27 أبريل 2024 - 4:49 م | آخر تحديث: السبت 27 أبريل 2024 - 4:49 م

قال أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التخفيضات على أسعار زيوت الطعام وصلت إلى 36% وباقي السلع تفاوت التخفيض بها ما بين 30% إلى 35%.

وأشار كمال خلال جولته بإحدى السلاسل التجارية اليوم، إلى توافر السكر بكل السلاسل التجارية والسوبر ماركت بسعر يتراوح ما بين 35 جنيها إلى 38 جنيها للكيلو وأسعار الأرز تبدأ من 29 جنيها للكيلو والمكرونة تبدأ من 11 جنيهًا.

وأكد أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه الأجهزة الرقابية والمديريات والإدارات التابعة بالمرور الدائم على كل الأنشطة التجارية؛ للتأكد من التخفيضات الموجودة على السلع وكذلك جودة السلع المعروضة أيضا.

ونوه معاون وزير التموين المتحدث الرسمي، لأن التخفيضات بالألبان والجبن تفاوتت ما بين 10 إلى 20%، مضيفا أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى 6 أشهر في أغلب السلع.

وحث أحمد كمال المواطنين على الاستفادة من نسب التخفيض والتنافسية الموجودة بين السلاسل والمحال التجارية، مؤكدا أن خفض الأسعار جاء بعد الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية والإفراجات الجمركية التي نفذتها الدولة مؤخرًا.

وأكد كمال، أن التخفيضات على السلع تأتي بالتزامن مع التخفيضات على السلع المعمرة ما بين 25 إلى 30%، مؤكدا أن الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعات مستمرة مع وزير التموين لمراجعة موقف تخفيض الأسعار أولا بأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك