مراسل إكسترا نيوز: لم تدخل أي شاحنة مساعدات منذ احتلال معبري رفح وكرم أبو سالم - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مراسل إكسترا نيوز: لم تدخل أي شاحنة مساعدات منذ احتلال معبري رفح وكرم أبو سالم

محمد شعبان
نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 9:47 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 9:47 م

قال عوض الغنام، مراسل «إكسترا نيوز»، إن مصر جهزت منطقة لوجستية ضخمة لاستيعاب آلاف الشاحنات المحملة بمئات الآلاف من أطنان المساعدات الغذائية للأشقاء في قطاع غزة.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «كل الزوايا» المذاع عبر شاشة «ONE» مساء الخميس، أنه تم تجهيز 20 سيارة محملة بالوقود في انتظار لحظة عبورها إلى الجانب الآخر من المعبر، في حين كان المعتاد عبور 6 سيارات يوميا.

ونفى عبور أي شاحنة مساعدات منذ سيطرة جيش الاحتلال على معبر رفح الفلسطيني منتصف ليل ‏الثلاثاء، قائلا: «لم تدخل أي شاحنة منذ لحظة احتلال إسرائيل المعبر من الجانب الفلسطيني، ‏المعبر صار الآن تحت الاحتلال وغير مسموح بالدخول، والعلم الفلسطيني أنزل وعلم الاحتلال ‏يرفرف الآن داخله». ‏

وأشار إلى سيطرة قوات جيش الاحتلال على معبري رفح الفلسطيني وكرم أبو سالم في وقت ‏واحد، قائلا: «تم احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني ومعبر كرم أبو سالم في توقيت ‏واحد، وفر الموظفون بقطاع المعابر قبل أن تدخل قوات الاحتلال إلى تلك ‏المعابر». ‏

وذكر أن معبر بيت حانون «إيريز» شمال إسرائيل يشهد دخول كميات قليلة من المساعدات، مشيرا إلى أنها تتعرض لضغوط من المستوطنين اليهود بالبعث بمحتويات هذه المساعدات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك