حسام لطفي: نطالب بتعويض 10 ملايين جنيه ضد منتج إعلان نانسي عجرم - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حسام لطفي: نطالب بتعويض 10 ملايين جنيه ضد منتج إعلان نانسي عجرم

مصطفى الجداوي
نشر في: الأحد 19 مايو 2024 - 11:15 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 11:15 م

قال الدكتور حسام لطفي أستاذ الملكية الفكرية والمستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين، إن خلافه الأساسي مع المنتج الذي قدم الإعلان الدعائي الذي قامت بغنائه المطربة نانسي عجرم.

وأضاف حسام لطفي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل"، المذاع على قناة "صدى البلد 2"، :"مشكلتنا مش مع نانسي عجرم أو بنهاجمها أو ضدها.. في منتج هو اللي عمل الإعلان، وده اللي هنقاضيه قضائيا بتعويض 10 ملايين جنيه على أنه قام بتغيير لحن وكلمات الأغنية لإعلان دون موافقة الورثة ودون موافقة الملحن".

وأشار إلى أن الإعلان لم يكن غرضه إحياء تراث لفنان كبير، ولكن ما فعلوه تشويه للأغنية من لحن والجمهور عندما يشاهد الإعلان يستحضرون أغنية فريد الأطرش "أنا وأنت ولا حد تالتنا"، ولا يشاهدون ذلك الإعلان، ولكن ما يلفت أنظارهم هو اللحن ولذلك السبب الأغاني المشهورة هي التي تتحول لإعلان ولكن يجب أن يتم بموافقة الملحن والمؤلف وجمعية المؤلفين والملحنين".

واختتم حديثه قائلا إن ابنة الشاعر نزار قباني عندما عرضت عليها شركة تقوم بإعلان منتج تطالب فيها بتنازل منها للحن "زيديني عشقًا زيديني" من شعر وكلمات والدها، رفضت رفضاً قاطعاً وأوضحت أن اسم والدها لا يضع على إعلان منتج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك