الصحة: مصر تشهد أقل معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 2:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الصحة: مصر تشهد أقل معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا

هديل هلال
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 8:04 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2022 - 8:04 م
قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع الأسبوعي للوزير الدكتور خالد عبدالغفار، مع قيادات الصحة، ناقش مجموعة من الموضوعات؛ بينها وضع فيروس كورونا الوبائي في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن مصر تشهد أقل معدلات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا، وكذلك نسب الإشغال في المستشفيات.

وذكر أن نسب الإشغال في أقسام العزل صفر، فضلًا عن أن الوفيات تسجل أقل معدلاتها منذ بدء الجائحة، نافيًا وجود مؤشرات للزيادة في الإصابة المجتمعية أو العزل أو الحجز بالمستشفيات؛ بسبب إصابات كورونا، مع الأسبوع الوبائي الـ48.

وفي سياق آخر، تحدث متحدث الصحة، عما تداوله البعض بوجود أدوية مغشوشة بشكل متزايد، مؤكدًا عدم وجود ما يفيد بالأمر، عبر تنسيق الوزارة مع هيئة الدواء المصرية.

وتابع: «في أي مجتمع البعض يتجه للأدوية المخالفة، لكن هل هناك ظاهرة الأدوية المغشوشة أو تزايدًا في تلك الظاهرة؟ لا يوجد ما يثبت ذلك بالتنسيق مع هيئة الدواء».

وأشار إلى أن قرار وزير الصحة رقم 561 لعام 2022، يمكن الصيادلة المؤهلين والحاصلين على ترخيص مزاولة المهنة، ودورة تدريبية معتمدة في أحد المستشفيات التابعة للوزارة أو الجهات المعتمدة أو المستشفيات الجامعية، من إعطاء الدواء عن طريق الحقن العضلي أو تحت الجلد، مع اشتراط وجود وصفة طبية من الطبيب المعالج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك