فيديو.. نقابة العاملين بقطاع البترول: الموقف في حقل السلام آمن تماما بعد اكتشاف حالة المصاب بكورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نقابة العاملين بقطاع البترول: الموقف في حقل السلام آمن تماما بعد اكتشاف حالة المصاب بكورونا

محمد جبران
محمد جبران
هدى أمين
نشر في: الجمعة 6 مارس 2020 - 12:44 ص | آخر تحديث: الجمعة 6 مارس 2020 - 12:44 ص

دعا محمد جبران، رئيس النقابة العامة للعاملين بقطاع البترول، الموظفين بالقطاع للاطمئنان، مؤكدًا أن هناك آلية للمحافظة على صحتهم وأن المهندس طارق الملا وزير البترول يهتم أولًا بالعنصر البشري.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج «حلم وطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن قطاع البترول يتخذ الإجراءات الوقائية والاحترازية كافة، مشيرًا إلى أن فور اكتشاف حالة الكندي المصاب بفيروس كورونا، العامل بحقل السلام في الصحراء الغربية المصابة؛ تم اتخاذ جميع التدابير للحفاظ على صحة العاملين واتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة طبقا لتعليمات وزارة الصحة.

وأوضح أن حقل السلام المكتشف فيه حالة الأجنبي المصاب بكورونا؛ به أطباء على مستوى عالي من وزارة الصحة، مؤكدًا أن «الموقف آمن تماما»، على حد تعبيره.

وذكر أن العاملين بحقل السلام بالصحراء الغربية؛ رفضوا العودة من الموقع والالتزام بمدة الحجر الـ14 يومًا، مؤكدًا أنه لا توجد حالات اشتباه بالإصابة.

ولفت إلى إرسال تعليمات للشركات لاتخاذ تدابير أكثر صرامة، مضيفًا أنه في حال الاشتباه في ارتفاع درجة حرارة أي من العاملين؛ يتم اتخاذ الإجراءات فورًا، كـ«التعقيم، والكشف الدوري وقياس درجات الحرارة بأجهزة إلكترونية سريعة».

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن إصابة مواطن كندي بفيروس كورونا، ونقله لمستشفى النجيلة بمرسى مطروح في الساعات الأولى من صباح الاثنين الماضي.

وكشفت المعلومات أن المصاب هو خبير بترول كندي الجنسية، ويعمل بإدارة الحفر في «حقل السلام البترولي» التابع لـ«شركة خالدة للبترول»، وهي إحدى شركات إنتاج النفط الكبرى في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك