عمرو أديب: أزمة كورونا فرصة لتعلم اختراع الطابور - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: أزمة كورونا فرصة لتعلم اختراع الطابور

هديل هلال
نشر في: الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:38 م | آخر تحديث: الإثنين 6 أبريل 2020 - 11:38 م

استنكر الإعلامي عمرو أديب تشاؤم الأفراد من الأوضاع بالنسبة لأعداد الإصابات والوفيات بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» داخل مصر، متابعًا: «لماذا تتمنى زيادة الأعداد استبشروا، ربنا يكرمنا لكن ما هذه الحالة الانتحارية الموجودة عند المصريين؟».

وأضاف «أديب» خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن الأفراد عليهم اتباع الإجراءات الوقائية خلال تعاملهم مع فيروس كورونا من تحقيق التباعد الجسدي قبل الحديث عن الإصابات، مشيرًا إلى أن حاكم نيويورك أصدر قرارًا بفرض غرامة بقيمة 1000 دولار حال مخالفة تطبيق التباعد الجسدي.

وتابع: «الأزمة الحالية التي يعاني منها العالم فرصة لتعلم اختراع عظيم موجود في العالم منذ مدة ولا يطبق في مصر وهو الطابور»، متسائلًا عن سبب تكدس الأفراد أمام البنوك بالرغم من توزيع أرقام على المواطنين.

واستطرد: «هل تتحدون الطبيعة بالتجمع وهل أنتم ضد الفيروس؟»، منوهًا بأنه غير معترض على نزول الأفراد للصرف من البنوك أو قضاء الأعمال ولكن مع اتخاذ التدابير الوقائية.

وذكر أن فيروس كورونا لا يفرق ما بين الأفراد في الأعمار السنية المختلفة أو المناصب أو المستويات الاجتماعية، معقبًا: «منصور جمال رجل الأعمال توفاه الله بسبب الفيروس، وسمعت أصدقاء شخصيين يصابون بكورونا ويموتون بها، الكورونا علينا حق وليست شائعة أو مؤامرة عالمية».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى 7 وفيات؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 1322 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم 259 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك