المستشار الإعلامي لـ«زويل»: القوات المسلحة تسلمت جثمان الراحل.. والجنازة في العاشرة صباح الأحد - بوابة الشروق
الثلاثاء 25 يناير 2022 1:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


المستشار الإعلامي لـ«زويل»: القوات المسلحة تسلمت جثمان الراحل.. والجنازة في العاشرة صباح الأحد

احمد زويل - ارشيفية
احمد زويل - ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: السبت 6 أغسطس 2016 - 4:14 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2016 - 4:15 م
- الرئيس السيسي سيتقدم الجنازة مع كبار رجال الدولة

- الجنازة العسكرية للراحل ستخرج من مسجد المشير طنطاوي

- الجثمان سيمر أمام مدينة «زويل» قبل دفنه بمنطقة الواحات في 6 أكتوبر

قال شريف فؤاد، المستشار الإعلامي للدكتور أحمد زويل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي من الرؤساء الذين يقدرون قيمة العلماء، وظهر هذا على الرئيس منذ توليه المسؤولية واستعانته بالعملاء المصريين في المجلس الاستشاري العلمي، مثمنًا توجيهات الرئيس باستكمال بناء مدينة زويل للعوم والتكنولوجيا.

وأضاف «فؤاد» في مداخلة هاتفية مع التليفزيون المصري، السبت، أن استكمال مشروع مدينة زويل للعلوم، يعتبر التكريم الأقرب لقلب العالم المصري الراحل الدكتور أحمد زويل، موضحًا أن المدينة كانت حلم للعالم المصري، واستكمال بنائها كان صاحب الجزء الأكبر من تفكيره في أخر أيامه.

وعن جنازة «زويل»، أكد مستشاره الإعلامي على وصول الجثمان إلى القاهرة منذ قليل، وتسلمته القوات المسلحة لتذهب به إلى إحدى المستشفيات العسكرية لتجهيزه، تمهيدًا لبدء الجنازة في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الأحد، على أن تخرج الجنازة العسكرية للعالم المصري الراحل من مسجد المشير محمد حسين طنطاوي.

وأوضح أن الدولة المصرية بكل أجهزتها، بدءًا من وزارات الداخلية والخارجية وحتى رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة تواصلت مع أسرة العالم الراحل للخروج بجنازة تليق بالفقيد، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتقدم الجنازة ومعه كبار رجال الدولة؛ للتأكيد على أن مصر ممتنة لعالمها الراحل ولإسهاماته على المستوى العلمي.

وتابع: «طلاب مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا أصروا على إقامة جنازة شعبية له يوم الأحد، ولذلك سيمر الجثمان أمام المدينة، قبل توجهه إلى المقابر لدفنه بمنطقة الواحات بمدينة 6 أكتوبر».

وكان العالم المصري، أحمد زويل، قد تُوفي، مساء الثلاثاء الماضي، بالولايات المتحدة، عن عمر يناهز الـ70 عامًا، بعد صراع مع المرض، وتم نقل جثمانه إلى مصر لدفنه، حسب وصيته، على أن تقام له جنازة عسكرية صباح غدا الأحد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك