وزير الأوقاف: انطلاق أول قافلة من قوافل لحوم صكوك الأضاحي للأسر الأولى بالرعاية - بوابة الشروق
الإثنين 28 سبتمبر 2020 4:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير الأوقاف: انطلاق أول قافلة من قوافل لحوم صكوك الأضاحي للأسر الأولى بالرعاية

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
أ ش أ
نشر في: الخميس 6 أغسطس 2020 - 12:18 م | آخر تحديث: الخميس 6 أغسطس 2020 - 12:18 م

أطلق وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أول قافلة (80 طن) من قوافل لحوم مشروع صكوك الأضاحي الذي تتبناه الوزارة للعام السادس على التوالي.

وأكد وزير الأوقاف - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - أن النسيج الوطني والترابط والتآخي والكرم والعطاء الذي يتميز به الشعب المصري لا مثيل له، مضيفا أن مشاركة الإخوة المسيحيين في مشروع صكوك الأضاحي وشراء الصكوك، دليل واضح وقوي على المعدن النفيس للشعب المصري الذي يقف على قلب رجل واحد، وأن هناك شعبا قادرا على التنفيذ يسعى للتنمية والخير، بعيدا عن المزايدات والمنافع السياسية الخاصة والضيقة التي تعمل من أجلها وتتبناها الجماعات المتطرفة التي كانت تستغل هذه المناسبات في استقطاب الفقراء، بمثابة رسالة قوية بأن مصر ستظل في عناية الرحمن.

وأشار إلى الإقبال الشديد من المواطنين على المشاركة في المشروع وتحقيقه لعائد أعلى من معدلات العام الماضي بنحو 14 مليون جنيه بما يعادل 7500 صك عن العام الماضي، يؤكد ثقة الشعب المصري في الدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية.

وهنأ وزير الأوقاف، كل من ساهم وشارك في مشروع صكوك الأضاحي بالوزارة على إسهاماتهم الفعالة التي ستخفف من الأعباء المعيشية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، مؤكدا أن العمل الصالح ومساعدة للفقراء وفك الكرب عن الناس من أعظم الأعمال شأنا وأجرا عند الله تعالى، وأن شهادة الناس لمن يقوم بها بمثابة دعاء له في الدنيا والآخرة.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الإقبال الشديد من المواطنين على المشاركة في شراء صكوك الأضاحي، جعل الوزارة ترفع نسبة التعاقد مع وزارة التموين من شراء 4000 آلاف رأس ماشية بما يعادل 700 طن لحوم إلى 1000 طن بمعدل 5 آلاف رأس ماشية، لافتا إلى أن منظومة صكوك الأضاحي المطبقة بالوزارة كان لها دور لعودة العطاء لمساره الصحيح ليصل لمستحقيه بآدمية لأن هذا حقهم، مؤكدا أن نجاحات الدولة المصرية وإنجازاتها عقب ثورة 30 يونيو انعكس على قدرة الدولة على مواجهة تداعيات أزمة كورونا، كما انعكس على تقييم المؤسسات الدولية للاقتصاد المصري كأفضل أداء في الشرق الأوسط للمساهمة في انخفاض معدل الدين العام وتحقيق إنجازات اقتصادية بكافة المجالات.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه أصدر تعليمات مشددة لجميع العاملين بالأوقاف المشاركين في الإشراف على توزيع لحوم الأضاحي بمراعاة عملية التباعد الاجتماعي والإجراءات الصحية والوقائية، وعدم تصوير المستحقين عند توزيع اللحوم عليهم وتعزيز البعد والعمل الإنساني في عملية التوزيع وحفظ كرامة الأسر الأولى بالرعاية.

ولفت إلى أن من يريد صورا توثيقية فلتكن لوصول سيارة اللحوم، وللحوم داخل السيارة قبل التوزيع، مع الحرص كل الحرص على الحفاظ على كرامة الآخذ وعلى إعطائه حقه بعزة وكرامة وعدم تعريضه لأي نوع من التصوير أو الحرج، وعلى الوصول إلى المستحقين الحقيقيين أينما كانوا، حتى نؤدي جميعا الأمانة التي تحملناها على الوجه الأكمل ابتغاء مرضاة الله (عز وجل) وخدمة لوطننا ومجتمعنا وحق المستحقين علينا.

وأضاف وزير الأوقاف، أن عملية التوزيع سوف تتم على النحو التالي: اليوم الخميس، (بمحافظات القاهرة ، والجيزة ، والقليوبية بكل محافظة منها 2 طن، والإسكندرية 4 أطنان).. كما سيتم غدا الجمعة، توزيع 2 طن بكل من محافظة (المنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، والإسماعيلية).. ويوم السبت الموافق 8 أغسطس توزيع 2 طن بكل محافظة من محافظات (الفيوم، وبني سويف، والدقهلية، ودمياط، والقاهرة).

وتابع أنه سيتم يوم الأحد الموافق 9 أغسطس توزيع 4 أطنان بكل محافظة من محافظات (أسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان).. كما سيتم يوم الاثنين توزيع 2 طن بكل محافظة من محافظات (البحر الأحمر، والسويس، وبورسعيد).. كما سيتم في نفس التوقيت توزيع 4 أطنان في محافظة الأقصر.

ونوه إلى أن الوزارة ستقوم يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس بتوزيع 2 طن بكل محافظة من محافظات (مطروح، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، والجيزة، والقاهرة، والقليوبية.. وسيتم يوم الأربعاء توزيع 4 أطنان في شمال سيناء.. و4 أطنان في محافظة المنيا، وتوزيع 2 طن بالإسماعيلية و2 طن بمحافظة الغربية، لافتا إلى أنه سيتم وضع جدول أسبوعي والإعلان عنه في حينه للتوزيع على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك