500 سائح فوق قمة جبل موسى بسانت كاترين يستمتعون بالغروب وسط الأمطار - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 10:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

500 سائح فوق قمة جبل موسى بسانت كاترين يستمتعون بالغروب وسط الأمطار

رضا الحصري
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 7:37 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 7:37 م

استقبلت مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، اليوم السبت، 500 سائح من مختلف جنسيات العالم، للاستمتاع الأجواء الشتوية التي تشهدها المدينة لأول مرة في فصل الصيف، من أعلى قمة جبلية في جنوب سيناء ومصر بشكل عام وهي قمة جبل موسى.

وقال اللواء طلعت العناني، إن المدينة استقبلت اليوم 500 سائحًا من مختلف الجنسيات، إضافة إلى السائحين الذين توافدوا للمدينة منذ يومين تزامنُا مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار على جنوب سيناء، للاستمتاع بالأجواء الشتوية التي تشهدها المدينة.

وأوضح العناني، في تصريح لـ"الشروق"، تفويج السائحين قبل صعودهم صباح اليوم إلى قمة جبل موسى إلى مجموعات كل مجموعة لا تتعدى 10 أفراد، ويوجد مع كل مجموعة دليل بدوي، كما جرى تزويدهم بكميات مناسبة من البطاطين، والتأكيد على ضرورة اتباع كافة تعليمات الدليل البدوي، مع الإكثار من شرب السوائل الدافئة على قمة الجبل.

وأكد أنه خلال تساقط الأمطار على المدينة، جرى التواصل مع مسئولي الأفواج، والذين أكدوا أن السائحين يستمتعون بالأجواء الشتوية على قمة الجبل خاصة مع مشهد غروب الشمس.

وأضاف أن حالة الطقس بالمدينة مستقرة، وجاري الاستمرار في رفع حالة الطوارئ القصوى، والتواصل على مدار الساعة بمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، لمتابعة مجريات الأمور أول بأول.

وكانت قد شهدت مدينة سانت كاترين مساء اليوم تقلبات مفاجئة في حالة الطقس حيث غطت السحب سماء المدينة، وتساقط أمطار متوسطة على منطقة الزيتونة، واستمر تساقط الأمطار لمدة لا تتعدى الربع ساعة، دون حدوث سيول أو خسائر مادية أو بشرية.

وأعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى، تزامنًا مع تحذير هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30%، وقد تكون هذه الأمطار رعدية أحيانًا على مناطق من المحافظة، وجرى طهير مخرات السيول، وجاهزية المعدات الثقيلة للتحرك في حالة حدوث أي طوارئ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك