أسامة كمال يرد على الهيئة الوطنية للإعلام: «إحنا بتوع الشفافية» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة كمال يرد على الهيئة الوطنية للإعلام: «إحنا بتوع الشفافية»

أسامة كمال
أسامة كمال
أحمد العيسوي
نشر في: الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 12:50 ص | آخر تحديث: الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 12:50 ص
رد الإعلامي أسامة كمال على بيان الهيئة الوطنية للإعلام الذي نفت فيه نيتها دمج إذاعتي البرنامج الأوروبي والثقافي، بناء على ما تداوله «كمال» في حلقات سابقه من برنامجه.

وقال «كمال»، خلال تقديمه برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الخميس، أن حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وعد معدي البرنامج بالظهور هاتفيًا على الهواء للرد على ما تداوله البرنامج، إلا أنه لا يرد على هاتفه، قائلًا: «أنت اتفقت مع معدة البرنامج على الرد، وأنت تعرف أن دا تليفزيون بيكون التوضيح على الهواء حتى يكون التزام أمام الناس وشفافية، دا إحنا بتوع الشفافية».

وأشار إلى بيان الهيئة الذي أصدرته ونفت فيه ما تناوله البرنامج عن نية الهيئة دمج الإذاعتين، قائلًا بعد تلاه على الهواء: «أرد ولا عيب، والموضوع ليس سجالًا بيننا، ولكن هذا البيان جاء فيه من الكلام غير اللائق والذي لم يكن من المفروض استخدامه».

وأوضح أن البرنامج تحرى الدقة والموضوعية، قبل تناوله القضية، ونشر المقترح الذي تقدمت به رئيسة الإذاعة بدمج إذاعتي البرنامج الأوروبي والثقافي، متابعًا: «قلنا أنه مقترح، ولكن لأنه مقترح غريب وددنا أن نتحدث عن أن المقترح لا يصح أن يقدم في ظل بلد تسعى لدعم قوتها الناعمة، والقوى الناعمة تأتي في البرنامج الأوروبي والثقافي مع بعض، علشان صورة مصر بلاش نعمل كده».

وأوضح أن إذاعة البرنامج الأوروبي، هي أقدم ثان إذاعة في مصر بعد إذاعة البرنامج العام، وظهرت قبل التليفزيون وبقية محطات الإذاعة، مستطردًا: «تحية للإذاعة في كل وقت تحيزًا مني لها، لأن الإذاعة المصرية هي أصل الإعلام المصري، وكل من تخرج منها الكثير منهم كان له الفضل على التليفزيون المصري ومن عمل به».

واختتم موجهًا حديثه لحسين زين، قائلًا: «الموضوع ليس سجالًا ولكن بنقول خلي بالك، وحافظ على هذا التراث ولا تجعل أحدًا يعبث فيه، ومتخليش أراء حتى لو كانت هتدخل فلوس، فهي مش كل حاجة، ودي أهم بكتير أوي من الفلوس، ولو حبيت تعرف إزاي البرنامج الأوروبي يجيب فلوس كلمني وأنا أقولك».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك