الضرائب العقارية: الشقة السكنية التي تقل قيمتها عن مليوني جنيه معفاة تماما من الضريبة - بوابة الشروق
الإثنين 19 أبريل 2021 5:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار تدريس اللغة الهيروغليفية بالمدارس؟

الضرائب العقارية: الشقة السكنية التي تقل قيمتها عن مليوني جنيه معفاة تماما من الضريبة

مصلحة الضرائب - ارشيفية
مصلحة الضرائب - ارشيفية
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 7 مارس 2021 - 7:56 م | آخر تحديث: الأحد 7 مارس 2021 - 7:57 م
قال ناجي السرجاني، مستشار رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن أي مالك لوحدة عقارية عليه أن يتقدم بالإقرار الضريبي إلى أي مأمورية ضرائب عقارية قبل نهاية مارس الجاري، موضحًا أنه يتم تسديد الضريبة على مرتين خلال العام.

وأضاف السرجاني، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد، أن تسديد الضريبة متاح على مدار العام بالكامل، ذاكرًا أن الشقة سكن الأسرة ذات القيمة أقل من 2 مليون جنيه معفاة من الضريبة تمامًا.

وكشف أنه حال كانت قيمة الشقة سكن الأسرة 2 مليون جنيه يدفع المالك ضريبة سنوية 120 جنيهًا، مؤكدًا أنه يتم دفع هذه القيمة على قسطين، الأول من يناير وحتى يونيو، والآخر من يوليو وحتى ديسمبر، بواقع 60 جنيهًا في كل مرة.

ولفت مستشار رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إلى أن الشقة سكن الأسرة التي تبلغ قيمتها 3 ملايين جنيه يدفع مالكها ضريبة سنوية 1340 جنيهًا تقريبًا، يتم تقسيطها على مرتين أيضًا.

أما عن الوحدات التي لا تصنف ضمن سكن الأسرة، أوضح أنها تكون خاضعة بالكامل للضريبة، حسب القيمة السوقية للشقة، متابعًا: «لو شاليه في الإسكندرية أو الساحل وسعره مليون أو 2 مليون جنيه هيدفع المالك ضريبة سنوية حوالي 2500 جنيه».

وأعلن أنور فوزي، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن نهاية مارس الحالى، آخر موعد لتقديم إقرارات الضريبة العقارية ممن يمتلكون العقارات أو ينتفعون بها أو يستغلونها، وذلك وفقًا لبيان المصلحة اليوم.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك